القائمة الرئيسية

الصفحات

تويتر تطلق غرف الصوت المباشر المدفوعة

 
 

twitter,تويتر,غرف الصوت
تويتر تطلق غرف الصوت المباشر المدفوعة
 

بعد اختبار الخيار مع مستخدمين محددين على مدار الشهرين الماضيين, اعلنت منصة تويتر عن طرح غرف الصوت المباشر المدفوعة Ticketed Spaces لمزيد من المستخدمين, مما يوفر طريقة اخرى لصناع المحتوى لكسب المال من جهودهم عبر المنصة.


وقالت المنصة: نريد ان نساعد الاشخاص في انشاء غرف مدفوعة, ويمكن لبعض المضيفين الان انشاء Ticketed Spaces, نحن نجري التجارب على نظام التشغيل iOS في الوقت الحالي, ولكن نامل في توفيرها للحميع قريبا.


وتوفر Ticketed Spaces وسيلة اضافة لتحقيق الدخل من صناع المحتوى عبر المنصة, وهو عنصر اساسي في استراتيجية تويتر الاوسع لتعزيز الاستخدام وجذب المزيد من المستخدمين.


ويمن للمضيفين ان يتقاضوا ما بين دولار واحد و 999 دولار للغرف التي تحمل تذاكر, ويمكنهم ايضا تعيين سقف لحجم الغرفة.


اقرا ايضا :


ويحتفظ المشاركون في مجموعة الاختبار مبدئيا بنسبة 97 في المئة من الاموال التي يكسبونها, بعد خصم العمولة التي تفرضها ابل وجوجل على عمليات الشراء داخل التطبيق.


وبالنظر الى ان الميزة متوفرة حاليا لنظام التشغيل iOS فقط, فان هذا يعني ان المنصة تخضع لرسوم الشراء داخل التطبيق التي تفرضها ابل بنسبة 30 في المئة, لذالك لن يرى صانع المحتوى 67 في المئة من كل تذكرة مباعة.


وإذا تجاوز إجمالي أرباح صناع المحتوى طوال حياته عبر المنصة – بما في ذلك Ticketed Spaces و Super Follows – مبلغ 50 ألف دولار، فإن المنصة ترفع عمولتها من 3 في المئة إلى 20 في المئة.

 

وتزداد هذه العمولة أيضًا عندما تكون الميزة متاحة على نطاق أوسع. وفي معاينة للميزة في شهر مايو، قالت المنصة إن المضيفين يحتفظون بدلاً من ذلك بنسبة 80 في المئة من إيراداتهم، بعد رسوم متجر التطبيقات.

 

وبالعودة إلى شهر فبراير، حدد المسؤولون التنفيذيون في الشركة خطتهم للوصول إلى 315 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منه على مدار السنوات الثلاث المقبلة.


تويتر تطلق غرف الصوت المباشر المدفوعة 


تعد هذه الخطة طموحة بشكل خاص عندما تفكر في أنه على مدار السنوات الثلاث الماضية، أضافت المنصة 83 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منه.

وهذا يغطي الفترة التي استخدم فيها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المنصة كوسيلة اتصال رئيسية مفضل له. وغالبًا ما كان يقوم بتحديث مواقف السياسة الأمريكية علنًا عبر التغريدات.

 

وتلعب ميزات تحقيق الدخل من صناع المحتوى دورًا رئيسيًا في هذا. وذلك من خلال توفير حافز جديد لصناع المحتوى المشهورين لنشر المزيد من المحتوى عبر المنصة والتفاعل مع الجماهير الكبيرة في كثير من الأحيان في التطبيق.

 

وإذا كان بإمكان المنصة الحصول على المزيد من التحديثات الحصرية، فإن ذلك يؤدي إلى عودة الأشخاص. ولكن السؤال هل تجذب هذه العناصر جماهير جديدة، وهل يدفع المستخدمون مقابل عناصر إضافية مثل هذه.

 

وهناك بعض القيود على مدى فعالية الخطة. إذ إن العديد من الأشخاص الذين أسسوا قاعدة متابعين عبر المنصة متحمسين لفرصة جني الأموال من هذا الجمهور. ولكن الحقيقة هي أن الأشخاص لن يدفعوا ما لم يكن هناك قيمة كبيرة وسبب كاف للقيام بذلك.

 

ويمثل هذا الأمر تحديًا عبر جميع عروض تحقيق الدخل الجديدة ضمن المنصة. بدءًا من الرسائل الإخبارية وحتى Super Follows وبرنامج Twitter Blue.


اقرا ايضا :


تعليقات