القائمة الرئيسية

الصفحات

  

yik yak,yik yak app,yik yak funny,yik yak bullying,yik yak founders,how to use yik yak,yik yak bomb threat,yik yak commercial,yik yak controversy,yik yak competitors,yik yak replacement,yik yak what happened,what happened to yik yak,the rise and fall of yik yak,mike moran,taking action,how to make money,startup mistakes,garyvee sneakers,mike moran channel,business mistakes,mike moran marketing,startup pitch mistakes,common startup mistakes
منصة YikYak تعود مرة أخرى.. تعرف عليها


عادت منصة YikYak مرة اخرى الى الحياة, وذالك بعدما تم ايقافها في عام 2017 بعدما فشلت في التعامل مع المشاكل التي تعرضت اليها حينها.,وقد اعلنت المنصة عن عودتها مرة اخرى عبر تويتر, وستعود على شكل تطبيق iOS فقط في الفترة الحالية, وكانت المنصة تقدم تجربة تواصل اجتماعي مغايرة الى حد كبير, كما كانت تعتمد على سرية الهوية.


وقد تاسست المنصة في عام 2013 على يد كلا من Tyler Droll و Brooks Buffington الطلاب في جامهة فورمان بجنوب كارولاينا.

 

اقرا ايضا :

 

ما هي منصة YikYak

 

تتيح المنصة لمستخدميها انشاء مواضيع حوارية, وهي التي تحمل الاسم Yaks, لكن هذه المواضيع تظهر فقط للمستخدمين الموجودين في نطاق خمسة اميال فقط, اي انها منصة تواصل للاشخاص القريبين من بعضهم البعض.

 

وكان الغرض الاساسي لانشاء المنصة هو السماح للطلاب الجامعيين بالنميمة على بعضهم البعض, ونظرا لانها منصة تواصل اجتماعي اولا واخيرا فكانت تضم خاصية تحمل الاسم Yakarama, وهي درجة يمتلكها كل مستخدم بناءا على مدى اعجاب المستخدمين الاخرين بمواضيعه وردوده.

 

ولاحقا بدا التطبيق في السماح لمستخدميه بمشاهدة الـYaks والتفاعل معها حتى ولو كانت بعيدة عنهم, ولاحقا في 2016 تم السماح للمستخدمين بتعديل ملفاتهم الشخصية واضافة نبذة عنهم, وايضا اخفاء هوياتهم بالاعتماد على معلومات رمزية.


ونظرًا لأن الشبكة كانت تسمح لمستخدميها بكشف هويتهم فهذا قد سمح لهم بمشاركة محتوى عنصري ومسيء. إلى جانب استخدام المنصة في التنمر على الأخرين، وزادت المشاكل بعدما تواجدت ثغرة في التطبيق تسمح بكشف هوية مستخدميه.

 

ونظرًا للمشاكل الذي سببها التطبيق فقد خسر 76% من مستخدميه مع حلول عام 2016. واتخذت YikYak قرارها بإغلاق التطبيق في أبريل 2017.


وقد اعلنت الشركة اليوم عن عودة تطبيقها على iOS كما سلف الذكر, مع وعود باطلاق اصدار اندرويد سريعا, ولا احد يعلم كيف سيتقبل المستخدمين عودة التطبيق, وما اذا كان المستخدمين الذين لم يجربوه قبل اغلاقه سيهتمون به او لا.


ولم يكشف التطبيق عن كيفية مقاومته للمحتوى المسئ او الضار, الا ان الYaks التي ستضم اكثر من 5 تصويتات سلبية سيتم ازالتها بشكل تلقائي, ولا شك ان جميع منصات التواصل الاجتماعي تواجه مشاكل كبيرة في اداة المحتوى الذي ينشره مستخميها ووYikYak ليست استثناءًا.


وسيقدم التطبيق مميزاته الأساسية مرة أخرى. وهي سرية الهوية والاعتماد على الموقع الجغرافي. إلى جانب أنه سيتوفر فقط في الولايات المتحدة حاليًا.

 

 اقرا ايضا :

 

تعليقات