JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تغريم واتساب بمبلغ 267 مليون دولار في أوروبا

 

واتساب, واتس اب, whatsapp, منصة واتس اب
تغريم واتساب بمبلغ 267 مليون دولار في أوروبا

 

تواجه منصة الدردشة والتراسل الفوري واتساب مشاكل قانونية جديدة, لكن هذه المرة على مستوى القارة الاوروبية, حيث تم تغريم المنصة التابعة لشركة فيسبوك غرامة قياسية بسبب الخصوصية.

 

اقرا ايضا :

 

 

وقال موقع The Verge الامريكي المتخصص ان منصة الدردشة والتراسل الفوري واتساب تم تغريمها ب225 مليون يورو (267 دولار) لخرقها قواعد خصوصية البيانات في الاتحاد الاوروبي, وقد اعلنت لجنة حماية البيانات الايرلندية (DPC) القرار في ملخص من 89 صفحة, مشيرة الى ان واتساب لم يطلع مواطني الاتحاد الاوروبي بشكل صحيح على كيفية تعامله مع بياناتهم الشخصية, بما في ذالك كيفية مشاركة هذه المعلومات مع الشركة الام.


وبحسب الموقع فقد طلب من واتساب اجراء تحديثات على سياسة الخصوصية المطولة بالفعل وتغيير كيفية اخطار المستخدمين بشان مشاركة بياناتهم, سيؤدي ذالك الى امتثاله للائحة العامة لحماية البيانات في اوروبا (GDPR) التي تحكم كيفية قيام شركات التكنولوجيا بجمع البيانات واستخدامهافي الاتحاد الاوروبي, دخل القانون العام لحماية البيانات (GDPR) حيز التنفيذ في مايو 2018, وكانت واتساب واحدة مناولى الشركات التي تعرضت لقضايا تتعلق بالخصوصية بموجب اللوائح.


وفي اتصال مع The Verge قال ناطق رسمي باسم واتساب : "تلتزم واتس آب بتوفير خدمة آمنة وخاصة. لقد عملنا على ضمان أن تكون المعلومات التي نقدمها شفافة وشاملة وسنواصل القيام بذلك ". "نحن لا نتفق مع القرار اليوم بشأن الشفافية التي قدمناها للناس في 2018 والعقوبات غير متناسبة تمامًا."


اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة