JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية | أيهما أفضل للاستخدام؟

 

الفرق بين الطابعة الليزر والطابعة العادية,الفرق بين الطابعة الليزر والعادية,ما الفرق بين طابعة الليزر والطابعة العادية,الفرق بين الطابعة الحبرية والطابعة الليزرية,الفرق بين الطابعة الليزر والحبر,ما الفرق بين الطابعة الليزر والحبر,طابعة,الفرق بين الطابعة الحبر والليزر,الفرق بين الطابعتين الحبرية والليزرية,الفرق بين طابعة ليزر وطابعة حبر,طابعة ليزرية,shoalakhbar ما الفرق بين طابعة الليزر والطابعة العادية اختراعات واكتشافات,مكونات الطابعة الليزرية
الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية | أيهما أفضل للاستخدام؟

لا يمكننا ان ننكر اهمية دور الطابعات في المكاتب او في المنازل حتى, بحيث تقوم هذه الاجهزة بطباعة النصوص والرسومات المختلفة من خلال الاتصال باجهزة الحاسوب او الجوالات, او من خلال الاتصال المباشر عن طريق بطاقة ذاكرة, وبسبب اهميتها الكبيرة فلابد لك ان تمتلك طابعة في مكتبك او في منزلك, ولكن المشكلة تكمن في اختيار نوع الطابعة المناسبة لك,

 

لذا في هذا الموضوع سنقوم بالتحدث عن الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية ، وذلك من ناحية التصميم والميزات وغيرها. بالتالي في نهاية هذا المقال ستكون قادراً على اتخاذ القرار واختيار الطابعة المناسبة لك.

 

فإذا كنت ترغب في شراء طابعة جديدة ، أو ببساطة كنت ترغب بمعرفة الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية ، تابع معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية.

 

 اقرا ايضا :

 

 
الطابعة العادية

الطابعة العادية او طابعة الحبر هي اقدم انواع الطابعات, وتستخدم هذه الطابعة في حال كنت بحاجة الى طباعة الوثائق الاساسية المختلفة, وذالك مع او بدون الوان (ابيض.اسود.او ملون), ومن امثال هذه المستندات :مستندان Word, جداول البيانات من Excel, صفحات ويب, او رسائل الكترونية وغيرها.

 

ايجابيات الطابعة العادية:

 

حجم صغير:

تشتهر هذه الطابعات بانها ذات حجم صغير, بالتالي فانها لن تشغل مساحات كبيرة في مكتبك او على الطاولة في منزل

 

الية عمل سهلة:

اذ ما عليك الا ان تقوم باستبدال خراطيش الحبر في حال فرغت من الحبر لكي تتمكن الطابعة من متابعة العمل,

 

سعر منخفض وتكلفة منخفضة:

عادة ما يكون سعر الطابعات العادية ارخص بكثير من الطابعات الليزية, كما ان تكلفة عمل هذه الطابعات اقل من الطابعات الليزرية بشكل عام, فضلا عن ذالك كله, يمكنك استخدام انواع رخيصة من الخبر مع هذه الطابعات.


صور ذات جودة عالية:

تتميز هذه الطابعات بأنها تقوم بطباعة الصور بجودة عالية للغاية. بالتالي يمكنك الاعتماد عليها في حال كنت ترغب في طباعة الصور المختلفة.

 

 

سلبيات الطابعة العادية 


استهلاك كبير للحبر بالمقارنة بالطابعة الليزرية

سرعات طباعة بطيئة مقارنة بالطابعة الليزرية

 

 اقرا ايضا :

 

 

الطابعة الليزرية 


وهي النوع الاخر من الطابعات المتوفرة في الاسواق, وبشكل عام فان عمل هذه الطابعات لا يختلف كثيرا عن تلك العادية (طابعات الحبر), اذ انها تقوم بطباعة الصور او المستندات المختلفة مع او بدون الوان (كما هو الحال في الطابعات العادية), كما يمكنها التعامل مع الكثير من النمادج مثل :مستندات Word, وجداول بيانات من Excel, ورسائل الكترونية وصفحات ويب, وغيرها الكثير.

 

ايجابيات الطابعة الليزرية


الكفاءة العالية:

تتميز طابعات الليزر بشكل عام بانها قادرة على الطباعة باستخدام اقل حد ممكن من الحبر, بالتالي مع كثرة الاستخدام فان هذه الطابعة قد توفر لك الكثير من المال والحبر,اي ان التكلفة الاجمالية للطباعة فيها اقل على المدى الطويل.


سرعة طباعة عالية:

تشتهر طابعات الليزر بانها ذات سرعة عالية جدا بالطباعة, وخصوصا اا ما تمت مقارنتها مع الطابعات العادية (طابعات الحبر).

 

سلبيات الطابعة الليزرية

صعبة التنظيف مقارنة بالطابعات العادية

ذات سعر مرتفع مقارنة بالطابعات العادية

يمكن ان يكون صندوق الحبر الخاص بهذه الطابعات اغلى من صندوق الخاص بالطابعاتالعادية في بعض الاماكن


الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية

لا بد وانك قد لاحظت وجود اختلافات كبيرة بين الطابعات العادية والليزرية, لذالك سنقوم الان بعمل مقارنة بين هاتين الطابعتين لكي تتمكن من اختيار الطابعة المناسبة.

 

التكاليف 

في حين ان تكلفة الطباعة تتعلق بنوع الاوراق والحبر المستخدم في الطباعة, الا انه على المدى الطويل ستجد ان تكاليف الطباعة باستخدام الطابعة العادية اقل بكثير من استخدام الليزرية.

 

لذا في حال كنت ترغب في شراء طابعة اقتصادية عليك أن تختار طابعة عادية ، فالطابعات الليزرية تشتهر بأنها ذات تكاليف طباعة عالية.

 

 

نوعية الحبير المستخدم

على الرغم من تشابه الية العمل بين الطابعات العادية والليزرية, الا ان الطابعات العادية تستخدم حبرا عاديا يدعى INK, في حين تستخدم الطابعات الليزرية نوعا خاصا من الحبر يدعى TONER, بحث يتكون هذا الحبر الخاص من حبر عادي ممزوج بمواد اخرى (مثل البلاستيك على سبيل المثال), لكي يصبح ذو قوام ناعم وسهل الالتصاق على الورق.


وبالتالي ستلاحظ ان سعر صناديق الحبر الخاص بالطابعة الليزرية اعلى من صناديق الحبر الخاصة بالطابعة العادية, ولكن الطابعة الليزرية تستهلك كميات اقل من الحبر عند الطباعة, بالتالي لا يوجد فروقات كبيرة في التكلفة من ناحية سعر الحبر على المدى الطويل.


ولكن ينصح باستخدام الطابعات الليزرية عند التعامل مع الكثير من المستندات والصور, في حين ينصح باستخدام الطابعات العادية عند التعامل مع اعداد قليلة منها.


سرعات الطباعة 

تعتبر سرعة الطباعة من اهم العوامل التي يجب عليك ان تاخذها بعين الاعتبار عند شراء طابعة جديدة, وعند الحديث عن السرعة فان الطابعات الليزرية تتفوق في هذا المجال بلا شك, وذالك لكونها تستخدم حبرا مميزا (TONER), بالاضافة الى ان الية عملها اسرع بكثير من الطابعات العادية.


بحيث تبلغ سرعة طباعة أغلب الطابعات الليزرية 20 صفحة في الدقيقة الواحدة. بينما تبلغ سرعة طباعة الطابعات العادية 6 صفحات في الدقيقة الواحدة.

لذا في حال كنت تبحث عن طابعة تقوم بإنجاز عملها في أسرع وقت ممكن ، عليك بشراء طابعة ليزرية.


نتيجة المقارنة بين الطابعة الليزرية والعادية

بعد ان اطلعت على الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية, يمكنك الان ان تتخذ القرار الصحيح وان تنتقي الطابعة المناسبة للعمل الذي الذي ترغب بالقيام به, ولكن يجب عليك اولا ان تتاكد من ان الطابعة التي ستقوم بشرائها ذات جودة عالية ولها قطع تبديل في الاسواق في حال حدوث عطل ما.


كان هذا موضوع عن الفرق بين الطابعة الليزرية والعادية.

 

اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة