JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

غوغل تربط دولتين أفريقيتين بالإنترنت عبر الليزر

 

الليزر,انترنت عبر الليزر,الليز الأنترنت,خدمات عبر الانترنت,الانترنت بالليز,ازالة الشعر بالليزر,الانترنت بليزر,حفر الليزر,بالليزر,إنترنت,السيراميك بالليزر,الليزر و التجميل,الحفر بالليزر,الأنترنت,تقنية الليزر,انواع الليزر,اصناف الليزر,شراء عبر النت,ميزان الليزر,الانترنت السريع,الميزان الليزري,ألياف الليزر وسم سعر الجهاز,الليز,حفر بالليزر,الربح من الانترنت,كيف يعمل الليزر,3d الليزر وسم على الكأس,كيف يعمل الليزر ؟,ازاله الشعر بالليزر
 غوغل تربط دولتين أفريقيتين بالإنترنت عبر الليزر
 

قدمت شركة جوجل الانترنت لعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية بنظام ليزر لاسلكي, خلال 20 يوما من التشغيل, نقلت قناة الاتصال الجوي بين برازافيل, في جمهورية الكونغو, وكينشاسا في جمهورية الكونغو الديمقراطية, اكثر من 700 تيرابايت من البيانات,وفقا لمدونة الشركة.

 

المدينتان اللتان يبلغ عدد سكانهما 17 مليون نسمة تفصل بينهما 4.8 كيلومترات فقط, ومع ذالك, فان تكلفة الاتصال تكون اعلى بخمس مرات في كينشاسا لان اتصال الالياف يجب ان يسافر اكثر من 400 كيلومتر.



تقع كلتا المدينتين على ضفاف نهر الكونغو, وهو الاعمق في العالم (اكثر من 230 مترا) مع تدفق سريع للغاية, في ظل هذه الطروف, كان من المستحيل مد كبل بين برازافيل وكينساشا, لذالك تم بناء خطا علويا كجزء من مشروع تارا, الذي يهدف الى انشاء شبكة انترنت ليزر عالمية.



لطالما اعتبرت تقنية الاتصالات اللاسلكية الضوئية (WOC) غير موثوقة ومكلفة, لكن قيسم جوجل اتقنها.


اولا,قام المتخصصون بتحسين وسائل توجيه وتتبع شعاع الليزر بحيث تتكيف محطات Taara تلقائيا مع التغيرات في البيئة للحفاظ على الاتصال الدقيق, الان, يمكن لشعاع جهاز الارسال ان يصطدم يجهاز استقبال بدقة خمسة سنتيمترات من مسافة 10 كيلومترات.



في الوقت نفسه ، تتكيف معدات ليزر الإنترنت ديناميكيًا مع الظروف ، وتغير قوة الإرسال اعتمادًا على الوقت أو التداخل الناجم عن الطقس أو مرور الطيور أو الحيوانات الأخرى. تبين أن المشكلة الأخيرة كانت حادة بشكل خاص أثناء الاختبارات في الهند ، حيث صعدت القردة أبراج النقل.

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة