القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف إذا كان لديك شاحن بتقنية الشحن السريع أو عليك استبداله لشحن هاتفك بسرعة

 

الشحن السريع,تقنية,الشحن السريع للهاتف,الشحن السريع جدا,تقنية الشحن السريع,الشحن السريع هواوي,الشحن السريع لا يعمل,كيف يتم الشحن السريع,كيف يعمل الشحن السريع,تقنية الشحن السريع 2020,يدعم تقنية الشحن السريع,التقنية الشحن السريع,تكنولوجيا الشحن السريع,هل الشحن السريع يضر البطارية,هل خاصية الشحن السريع يضر البطارية,تقنية الشحن السريع و مميزاتها,هل يؤثر الشحن السريع على البطارية,السريع,تقنية كوالكوم للشحن السريع,الجيل الرابع من تقنية الشحن السريع
 كيف تعرف إذا كان لديك شاحن بتقنية الشحن السريع أو عليك استبداله لشحن هاتفك بسرعة
 

يعد الشحن السريع احد التقنيات التي حسنت بشكل تجربة المستخدم على اجهزتنا, بينما صحيح ان البطاريات لم تزداد بنفس مستوى المكونات الاخرى مثل الكاميرا او الشاشة, الا ان تقنية الشحن السريع تتحسن عاما بعد عام.

 

المشكلة هي انه اصبح من الشائع اكثر اليوم بالنسبة للمصنعين تضمين الهواتف التي تدعم الشحن السريع المتقدم, ولكن الشاحن الموجود في صندوق الهاتف لا يملك القدرة على تزويدنا بالقدرة على الاستفادة من هذه التكنولوجيا.

 

ما ورد اعلاه لا يعني ان اجهزة الشحن لا تشحن بسرعة, بل تعني ببساطة انها لا تقدم كل القوة التي تدعمها الهواتف, لذالك لا يمكن الاستمتاع بالشحن السريع باقصى سرعة, بل بالشحن الاكثر بطئا.

 

مثال على ما سبق, هاتف Xiaomi Mi A3 أو Galaxy Note 10, وهما جهازين يدعمان شحن سريع اعلى بكير من الشاحن الذي ياتي داخل في الصندوق.


لهذا السبب, من المحتمل انه يمكنك للشاحن الذي لديك ان لا يوفر كل الطاقة التي يدعمها هاتفك الذكي, بحيث يمكنك شراء شاحن او استخدام شاحن اخر لديك في المنزل يمنحك الطاقة التي تحتاجها.

 

اقرا ايضا :

 


فهم الشحن السريع وأجهزة الشحن


لاغراض عملية, من المهم معرفة ان كل هاتف خلوي يدعم الشحن بقوة 10 وات او 10 فولت يعتبر بالفعل هاتفا متوافقا مع الشحن السريع, نظرا لان تقنية الشحن السريع Quick Charge 1.0 عرضت قوة الشحن هذه.


من الواضح, اليوم يمكننا ان نجد مختلف تقنيات الشحن السريع, حتى احدث من كوالكوم والمعروفة باسم Quick Charge 4.0 توفر ما يصل الى 27 واط من القوة, ولكن الشركات المصنعة مثل هواوي و OnePlus و OPPO تتجاوز هذه الطاقة مع انظمة الشحن السريع الاخرى.



مع ذالك, على الرغم من انه قد يكون هناك اجهزة شحن وهواتف قوية تدعم العديد من الواط, الا انه نظرا لانواع مختلفة من تقنية الشحن السريع الموجودة, فان الشركات المصنعة تلغي الشحن السريع عند اكتشاف شاحن ليس اصلي يشحن به هاتفك لعلامة تجارية اخرى,  لذلك يُنصح دائمًا بشراء شاحن أقوى ولكن من نفس العلامة التجارية.


كيفية التعرف على الشاحن السريع

 

لمعرفة قوة الشحن الخاص بنا, من الضرروري معرفة ماهية المخرجات التي يقدمها بالفولت والامبير, وبهده الطريقة يمكننا معرفة عدد واطات الطاقة التي تخرج من الشاحن.

 

ولحسابها, عيلنا فقط مضاعفة فولتات الامبير, وبهذه الطريقة نحصل على الفولت. على سبيل المثال, الشاحن الذي يقول 5V == 2A يعني انه يوفر طاقة بقوة 10 وات او فولت.

 


لذالك, اذا كان هاتفنا يدعم الشحن السريع بقوة 18 وات, فسنحتاج الى شاحن  9V == 2A.

 

شواحن مع انواع مختلفة من القوة

 

من الشائع ايضا ان نرى فجاة ان اجهزة الشحن تقدم صلاحيات مختلفة, على سبيل المثال
5V == 2A أو 5V == 4.5A , مما يعني انه يمكن ان توفر طاقة تبلغ 10W او 22.5W.


هذا لان الشاحن يوفر مثل هذه الطاقة الكبيرة مع نظام الشحن السريع الخاص بالشركة المصنعة, ولكن اذا تم استخدام هاتف اخر يدعم طاقة اقل, فسيظل تقديمه كسريع الشحن ولكن مع طاقة اقل, وبالتالي سرعة الشحن, هذا طالما ان الهاتف لا ينشط الحد الادنى لمستوى الشحن عن طريق اكتشاف انه شاحن لشركة اخرى.

 



لهذا السبب نوصيك بالتحقق دائمًا من سرعة الشحن التي يدعمها هاتفك ، ثم مقارنة البيانات بالشاحن والتحقق منها إذا كنت بحاجة إلى شاحن أقوى.

 

 

اقرا ايضا :

 

تعليقات