JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

إبحث عن اي صورة تريد بكل سهولة في جوجل

 

إبحث عن اي صورة تريد بكل سهولة في جوجل
إبحث عن اي صورة تريد بكل سهولة في جوجل


للبحث عن اي شبئ عبر الشبكة العنكبوتية, طبعا نستخدم واحد من اشهر محركات البحث وهو "جوجل" Google, وذالك للعثور على ما نريد من مواضيع وصفحات وملفات وتصفح المواقع وما الى ذالك, بالاظافة الى الصور ليسهل الوصول اليها وكل ما يتعلق بالمواضيع الخاص بها.

 


محرك بحث جوجل يضم قسم خاص بالصور, يمكنك استخدامه عادي بكتابة كلمة او جملة للحصول على نتيجة المتعلقة بما تبحث عنه, لكن هل تعرف انك تستطيع العثور على صورة معينة باستخدام صورة نفسها او تشبهها.

 


على سبيل المثال, نفرض انني ابحث عن صورة لمشهد للطبيعة مع وجود كوخ وسيارة, تظن بان الامر سهل نعم فان وجدت الصورة ستحملها بسهولة على جهازك, لكن ماذا لو لم يسمح لك الموقع بتنزيل الصورة بحجة حقوق الطبع او ماشابه, او مشكل في الامتداد؟

 


هنا يمكنك الاستعانة بطريقة بحث اخرى ومميزة وسهلة في نفس الوقت, وهي البحث عن الصور باستخدام الصورة نفسها فقط تابع معي الشرح.



 

اقرا ايضا :

 

 


الخطوة الأولى

قبل كل شيء يجب ان تكون الصورة تحمل رقم او رمز وليس اسم, وثانيا ان تكون بامتدادت jpg او png, لا حظ المثال في الصورة اسفله تحمل رقم تسلسلي او تاريخ التقاطهاب





الخطوة الثانية

في حال كانت الصورة بامتداد اخرلا يتم رفعه وقبوله , فقط غير الصيغة او قم بالتقاط نسخة عنها عن طريق التقاط سكرين شوت, ولتسهيل عليك الامر بعد التقاط السكرين شوت يمكنك لصقها وحفظها فقط باستخدام اداة Paint Online البسيطة, paint online.



الان ناتي للخطوة المهمة، وهي البحث عن الصورة باستخدام الصورة نفسها او صورة تشبهها في حال كان العثور عليها بطريقة العادية صعب كنسيان  الاسم او الرقم التلسلي او ما شابه.



الخطوة الثالثة

ادخل لمحرك بحث جوجل او اي محرك اخر ومن قسم صور , وانقر فوق ايقونة الكاميرا





الخطوة الرابعة

تجد مجموعة من خيارات البحث الصور "سحب وافلات", "نسخ عنوان URL", و تحميل الصور لرفعها من جهازك, لرفع الصورة من الكمبيوتر انقر فوق "Browse" واختر الصورة 





الخطوة الخامسة

بعد ذالك تنتظر بضع ثواني الى حين رفع الصورة وتبدا عملية البحث, والحصول على النتائج الذي تريد



لاحظ ما اقصد حصلت على نتائج الصورة المطلوبة, بالاضافة الى صور شبيهة بالصورة الذي ابحث عنها, والشبه من حيث المظهر والجودة والالوان وما الى ذالك.

 





انتهى الشرح بالتوفيق للجميع




اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة