JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

FlyTrap ، فيروس أندرويد جديد أصاب حتى الآن 10000 ضحية

 

فيروس,اندرويد,فيروس أندرويد,فيروس مسلسل,مسلسل فيروس,فايروس,فيروسات أندرويد,اندرويد فيروس,فيروس اندرويد,إزالة فيروس من أندرويد,حذف فيروس اندرويد,فايروس على أندرويد,مشكلة فيروس اندرويد,فيروس صيني يضرب هواتف أندرويد,فيروس جديد يصيب هواتف أندرويد,فيروس خطير على اندرويد,مسلسل فايروس,فايروس مسلسل,تطبيق فيروس التحكم في الهاتف اندرويد,برامج اندرويد,فايروسات أندرويد,فيروسات,أندرويد,تطبيقات اندرويد,طريقة ازلة فيروسات اعلانية من هواتف اندرويد
 FlyTrap ، فيروس أندرويد جديد أصاب حتى الآن 10000 ضحية

واجه اكثر من 10000 شخص بشكل مباشر مخاطر FlyTrap, وهو حصان طروادة جديد يستهدف اجهزة اندرويد, والذي انتشر منذ مارس من هذا العام في 140 دولة مختلفة على الاقل.

 

اكتشف خبراء الامن السيبراني في Zeimperium zLabs كيف تمكنت هذه البرامج الضارة من التسلل الى اجهزة الضحايا من خلال تقنيات الهندسة الاجتماعية, والتي تمكنوا من خلالها من تعريض حسابات فيسبوك للمستخدمين المذكورين للخطر.

 

اقرا ايضا :

 

 

من اجل التسلل الى جهاز الضحية, يحاول حصان طروادة خداع المستخدم بعروض مثيرة للاهتمام, مثل الاكواد المجانية لخدمات مثل Netflix او Google Adwords, او حتى استطلاعات الراي حول فريق كرة القدم واللاعبين.


عندما يقع المستخدم في فخ هذا التطبيق, المتخفي داخل تطبيقات غوغل بلاي ومن خلال متاجر تطبيقات الطرف الثالث, يطلب منه تسجيل الدخول الى حساب فيسبوك الموعودة, ومع ذالك, فان القسائم المعنية لم تكن صالحة ابدا.

 

بمجرد الوصول الى حساب فيسبوك للضحية, يتمكن حصان طروادة من التححكم في الحسان, والحصول على بيانات حساسة مثل بيانات تعريف الشبكة الاجتماعية, والموقع, وعنوان IP, وبيانات البريد الالكتروني او ملفات تعريف الارتباط, والرموز المميزة المرتبطة بالحساب.


ومع ذالك, يقول الباحثون ان التهديد كان يمكن ان يكون اكثر خطورة اذا اراد المهاجمون استخراج بيانات اكثر حساسية من اجهزة المستخدمين او حسابات فيسبوك الخاصة بهم.


ما التطبيقات التي يختبئ فيها FlyTrap؟


قام خبراء الامن السيبراني في Zeimperium zLabs باعداد قائمة بالتطبيقات واسماء حزم تثبيت التطبيقات المصابة بواسطة FlyTrap, في المجموع, هناك تسعة تطبيقات, والتي يجب عليك الغاء تثبيتها من هاتفك المحمول على الفور اذا قمت بتنزيلها في اي وقت:

 

  • GG Voucher
  • Vote European Football
  • GG Coupon Ads
  • GG Voucher Ads
  • GG Voucher
  • Chatfuel
  • Net Coupon
  •  Net Coupon
  • EURO 2021 Official

 

اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة