JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

إنشاء رابط تحميل مباشر لأي ملف على Google Drive

 

google drive,رابط مباشر,طريقة رفع أي ملف على جوجل درايف | google drive برابط مباشر,تحميل ملف من جوجل درايف,تحويل رابط ملف googledrive الى رابط مباشر,تحميل مباشر من google drive,google drive برابط مباشر,كيفية الحصول على رابط تحميل مباشر من جوجل درايف,drive google,تحميل ملفات إلى google drive - مسا,رابط تحميل مباشر,كيفية التعامل مع google drive جوجل درايف,تحويل روابط جوجل درايف تحميل مباشر,طريقة عمل رابط تحميل مباشر,تحويل رابط ملف googledrive
إنشاء رابط تحميل مباشر لأي ملف على Google Drive

يعد جوجل درايف Google Drive احد اشهر خدمات تخزين الملفات السحابية التي طورتها Google, ومن خلال انشاء رابط مشاركة يمكنك مشاركة الملفات التي تخزنها على Google Drive بسهولة.

 

ولكن كيف تحصل على رابط مباشر/ اصلي لملفات  Google Drive ؟ كيف تحصل رابط دائم لملفات Google Drive ؟ وما فائدة الارباط الاصلي / المباشر ؟ حيث يعد الرابط الاصلي مفيدا جدا عندما تريد توفير رابط تنزيل للملفات المستضافو على السحابة, وبالنسبة الى مشرف الموقع من المهم جدا ان يكون لديك رابط ملف مباشر للعناصر القابلة للتنزيل لان المستخدمين لا يحتاجون الى مغادرة موقع ويب لتنزيل ملف, ومثل معظم خدمات مشاركة الملفات الاخرى, لا يوفر Google Drive روابط اصلية للملفات التي تخزنه,  ولكن من السهل جدًا الحصول عليهم من خلال القيام بحيل بسيطة ، لنبدأ المهمة!

 

اقرا ايضا :

 

  

انسخ رابط ملف Google Drive القابل للمشاركة

 

1 - افتح مجلد Google Drive الذي يحتوي على ملف الذي تريد مشاركته ثم حدد الملف, وسيظهر رمز الارتباط بعد اختيار الملف, انقر الان على ايقونة الارتباط كما هو موضح في الصورة اسفة.

 


وسيتم نسخ رابط الملف القابل للمشاركة الخاص بالملف اذا قمت بالنقر فوق رمز الارتباط اذا كان لديك رابط قابل للمشاركة,

 

2 - اذا لم يكن لديك رابط قابل للمشاركة, فسيتعين عليك الحصول عليه بطريقة اخرى! ما عليك سوى تحديد الملف والنقر بزر الفارة الايمن فوق الملف, ثم انقر فوق الحصول على رابط قابل للمشاركة "Get shareable link" كما هو موضح ادناه من خيارات القائمة, وسيتم نسخ رابط الملف القابل للمشاركة اذا نقرت على خيارالحصول على رابط قابل للمشاركة "Get shareable link" والان الصق الرابط القابل للمشاركة في مفكرة او متصفح لتعديله وجعله رابطا اصليا!

 



 تعديل رابط Google Drive القابل للمشاركة  


يبدو رابط Google Drive القابل للفمشاركة الذي نسخته للتو على النحو التالي بتنسيق النص:

 

https://drive.google.com/open?id=1qbLiO_ZFmuQUPSj8Sj1URjGgnzyzsb57


يجب عليك تعديل هذا الرابط ، فقط استبدل open؟ مع uc?export=download& للحصول على رابط مباشر أو أصلي ، وبعد هذا التعديل ، يجب أن يبدو الرابط كما يلي :


https://drive.google.com/uc?export=download&id=1qbLiO_ZFmuQUPSj8Sj1URjGgnzyzsb57


وهذا هو الرابط / الاصلي لملف Google Drive وهو رابط دائم! لذا يمكنك استخدام الرابط تنزيل مباشر للملف! سيتخطى الرابط / الدائم عارض الويب في جوجل درايف Google Drive web viewer, ويمكنك اختبار الرابط الذي شاركناه في العملية.

 

هام : لا يوفر Google Drive رابطًا أصليًا أو دائمًا للملفات الكبيرة ، ولا يمكن استخدامه للملفات التي يزيد حجمها عن 100 ميجابايت ، لذا يمكنك استخدام OneDrive للحصول على ارتباطات مباشرة للملفات الكبيرة.

 

اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة