JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لماذا Java هي واحدة من أفضل لغات البرمجة ؟!

 

البرمجة,تعلم البرمجة,لغات البرمجة,تعلم البرمجة للمبتدئين,تعلم لغة البرمجة,من أين أبدأ تعلم البرمجة,ما هي البرمجة,تعليم البرمجة,أفضل لغة برمجة,افضل لغة برمجة,تعلم لغات البرمجة,اول خطوة في البرمجة,البرمجة للمبتدئين,تعلم لغات البرمجة من الصفر,اسهل لغات البرمجة,افضل لغات البرمجة,افضل لغة لتعلم البرمجة,اول لغة برمجة جافا,لغة جافا,تعلم جافا,الجافا,ماهي جافا,جافا java,تعلم الجافا,لغة الجافا,جافا للمبتدئين,تحميل جافا java jdk,دورة لغة الجافا,جافا 2021,جافا 2020,برنامج جافا,شرح الجافا
 لماذا Java هي واحدة من أفضل لغات البرمجة ؟!

حافا Java هي واحدة من افضل لغات البرمجة من اجل التطوير, شعبية واستخدام جافا لا تزال تتزايد حتى بعد عقدين من الزمن وهو وقت كبير لاي لغة بلامجة, لا يوجد سوى عدد قليل من لغات البرمجة التي من الصعب استبدالها وجافا واحدة منها, هنا 5 سباب لماذا جافا هي افضل لغة برمجة.

 

اقرا ايضا :

 


لماذا Java افضل لغة برمجة؟





1 - برمجة الكائنية التوجه


Java عبارة عن لغة برمجة موجهة للكائنات تدعم جميع المبادئ مثل تجريد البيانات, التغليف, تعدد الاشكال,التحميل الزائد,التجاوز, ورائة, مما يجعلها قوية مثل C++, نحن جميعا نعرف C++ هو نسخة موسعة C البرمجة, وبالتالي, فانه يجعل جافا افضل من C.



2 - Rich API 


سبب اخر كبير لتعلم جافا هو واجهة برمجة تطبيقات Rich API, توفر Java واجهة برمجة التطبيقات لكل ما تحتاج اليه تقريبا في التطور مثل I / O , والشبكات, والادوات المساعدة, وتعديل XML, واتصال قاعدة البيانات, وما الى ذالك, غالبا ما تغطيها مكتبات مفتوحة المصدر مثل Apache Commons و Google Guava وغيرها.




3 - مجموعة كبيرة من المكتبات مفتوحة المصدر



ساهمت المؤسسات الكبيرة مثل Apache و Google وغيرها في اضافة الكثير من المكتبات الرائعة, مما يجعل تطوير جافا سهلا وسريعا وفعالا من حيث التكلفة.



4 - منصة مستقلة وحرة



في 1990, كان هذا هو السبب الرئيسي لشعبية جافا, فكرة استقلالية المنصة كبيرة, وكان شعار جافا "برمجة مرة واحدة في اي مكان" مغريا بدرجة كافية لجذب الكثير من المبرمجين الجدد في جافا, لا يزال هذا احد الاسباب التي تجعل لغة Java هي افضل لغة برمجة, حيث يتم تطوير معظم تطبيقات جافا في بيئة Windows وتشغيلها في النظام الاساسي ل UNIX.


جافا مجانية, اي انك لا تحتاج الى دفع اي شيئ لانشاء تطبيق جافا, ساعد هذا الشيئ المجاني جافا ايضا لتصبح شعبية بين المبرمجين الفرديين, وبين المرسسات الكبيرة.




5 - المجتمع الرائع


هناك مجتمع جافا لمساعدة المبتدئين والمبتدئين وحتى مبرمج جافا الخبراء, في الواقع, تعمل جافا على الترويج لاخذ وعودة العادات الاجتماعية, الكثير من المبرمجين, الذين يستخدمون المصادر المفتوحة, الخ.يوفر مبرمج الخبراء النصيحة المجانية في العديد من منتديات Java و StackOverflow.



اقرا ايضا :


الاسمبريد إلكترونيرسالة