القائمة الرئيسية

الصفحات

مايكروسوفت تشرح لكم بنفسها كيف تخدع حاسوبك وتجعله متوافق مع الويندوز 11

 

مايكروسوفت ,tpm 2.0,windows,
مايكروسوفت تشرح لكم بنفسها كيف تخدع حاسوبك وتجعله متوافق مع الويندوز 11

قامت مايكروسوفت بنشر دليل بالخطوات الرسمية التي يجب عليك اتباعها لتثبيت الويندوز 11 على اجهزة الكمبيوتر غير المدعومة, نخبرك اين يمكنك العثور عليها ما عليك القيام به.


يوم 5 اكتوبر الفائت, تم الاطلاق الرسمي لنظام التشغيل الويندوز 11, ومع ذالك, لم يقم جزء كبير من المستخدمين بتحديث اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم, لما لانهم يفضلون الانتظار لبضعة ايام لتجنب المشاكل الاولية, او لانهم يريدون ذالك عندما يظهر التحديث في قسم Windows Update او لان لديهم جهاز كمبيوتر غير مدعوم.


اذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بالحد الادنى من متطلبات الاصدار الجديد من نظام التشغيل, فلديك امكانية الترقية الى الويندوز 11 في الوقت الحالي, حتى اذا لم يظهر التحديث في Windows Update وذالك عبر تحميل النسخة ISO.


اقرا ايضا :



في حالة عدم اسيفاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك للمتطلبات, او اذا كنت لا ترغب في المخاطرة, فمن الافضل عدم التحديث الى الاصدار الجديد, تحذر مايكروسوفت من مخاطر تثبيت الويندوز 11 على جهاز كمبيوتر غير مدعوم وتؤكد انها لن تكون مسؤولة عن العواقب, لذالك اذا فشل شيء ما, فلن تحصل على دعم من الشركة.


واحدة من اكثر متطلبات الويندوز 11 التي تم الحديث عنها هي شريحة TPM 2.0 , وهي شريحة مثبتة على اللوحة الام للكمبيوتر الشخصي والتي تحمي مفاتيح التشفير وبيانات اعتماد المستخدم والبيانات الحساسة الاخرى بعض فحص الاجهزة.


يتم تثبيت هذه الشريحة تقريبا على جميع اجهزة الكمبيوتر التي تم تصنيعها بعد 2016, وان لم تكن متاكدا مما اذا كانت لديك, يمكنك مراجعة هذا الموضوع, أداة رسمية لمعرفة هل يمكن تثبيت ويندوز 11 على جهازك , او برنامج جديد لمعرفة سبب عجز جهازك عن تشغيل ويندوز 11.


حتى الان, كنا نعرف الحيل غير الرسمية لتثبيت الويندوز , اذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يحتوي على شريحة TPM 2.0, ولكن الان مايكروسوفت نفسها هي التي شاركت دليلا رسميا يشرح كيفية تخطي TPM 2.0, وكذالك وحدة المعالجة المركزية.


في صفحة الدعم على هذا الرابط, يمكنك الرجوع الى جميع الطرق الرسيمة لتثبيت الويندوز 11.


توضح  مايكروسوفت أنه من الممكن تثبيت الويندوز 11 على جهاز لا يلبي الحد الأدنى من متطلبات النظام من خلال إنشاء مفتاح تسجيل يتجاوز فحص TPM 2.0 و طراز وحدة المعالجة المركزية.


هذه هي تفاصيل مفتاح التسجيل المراد إنشاؤه:



تذكر مايكروسوفت أنه يمكن أن تحدث مشكلات خطيرة عند تعديل السجل بطريقة غير صحيحة ، إما باستخدام محرر التسجيل أو باستخدام طريقة أخرى.


بالإضافة إلى ذلك ، توضح الشركة مرة أخرى أنه إذا قررت تثبيت الويندوز 11 على جهاز كمبيوتر غير مدعوم ، فإنك تتعرف على المخاطر التي تتعرض لها وتفهمها.


الشرح الكامل من مايكروسوفت تجده في هذا الرابط : microsoft


اقرا ايضا :


تعليقات