JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

4 اسباب يجعل نظام تشغيل ويندوز يتغلب على لينكس

 

linux,windowsانظمة تشغيل ويندوز والينكس
4 اسباب يجعل نظام تشغيل ويندوز يتغلب على لينكس

 

يتم وصف Linux على انه من اقوى انظمة التشغيل واكثرها امانا, ورغم ذالك لا يحظي هذا الاخير بشعبية كبيرة مثل تلك التي عهدتها في ويندوز, بات من المعلوم ان Windows هو نظام التشغيل الشائع عالميا, ومع ذالك لماذا لا يكون Linux بنفس المكانة؟ وسنناقش ابرز الاسباب في ما يلي:


1 - نظام لينكس لا يأتي مثبتًا بشكل افتراضي على أجهزة الحاسوب


عند شراء جهاز حاسوب جديد, ستكون بين خيارين, اما انه لا يتوفر على اي نظام تشغيل, او انه يتوفر على على نظام التشغيل الافتراضي والذي هو بالتاكيد ويندوز باحد اصداراته, بهذه الممارسة, سيقبل الكثيرون بنظام لبتشغيل الافتراضي (ويندوز), ويمكننا القول انهم لن يفكرون في تغييره او التحول الى لينكس.


2 - عدم دعم لينكس في أغلب الألعاب


في جانب الالعاب, لم ينل لينكس حصته الكبيرة منها, ومن الواضح انه كان مظلوما,  في معظم الالعاب نجد دعما لنظام التشغيل ويندوز ومن النادر ان يتم دعمها في Linux, وبالطبع فقد تغير الامر في السنوات الاخيرة ولكن ليس بالشكل الكبير, ورغم كل شيء لا يعد هذا النظام مناسبا لنحبي الالعاب وبالتاكيد لن يرغبوا في تجربته.


3 - صعوبة استخدام لينكس في البداية

 

بالنظر الى ويندوز فانه يختلف كثيرا عن لينكس, وقد لا يرغب الكثيرون في التحويل اليه لانهم لا يرغبون ف حفظ سطور الاوامر والتي تتطلبها بعض توزيعات لينكس, ومع ذالك فان المسالة تتعلق بالاعتماد على النظام, فاذا جربت لينكس ستبدا تدريجيا في الاعتياد عليه وسيصبح اكثر سهولة, وبالتالي فان الصعوبة تكون في بداية استخدامك له.

 


4 - برامج مهمة ومطلوبة لا يمكن استخدامه في لينكس


الى جانب الالعاب التي لم يحظى لينكس بنصيبه منها, ففي المقابل نجد بعض اشهر البرامج مثل: مايكروسوفت اوفيس او برامج ادوبي والتي لا يتم تقديمه في هذا النظام, مما يجعل كل ما لا يرغب في تركها يستمر في ويندوز ولا يتحول الى لينكس.


أخيرًا, قد يكون اختيار نظام التشغيل مهمة صعبة, إنه مثل اختيار أي وظيفة ستعمل فيها, والحل الأمثل لتجنب التشتت هو محاولة تثبيت لينكس على نظام وهمي, وتجربته بضعة أيام, وستقرر حينها إذا كنت ستستمر في استخدام ويندوز أو تنتقل إلى لينكس.

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة