JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

موقع على شبكة الإنترنت لمعرفة كيف كان المناخ منذ 540 مليون سنة مضت

 

موقع على شبكة الإنترنت لمعرفة كيف كان المناخ منذ 540 مليون سنة مضت
موقع على شبكة الإنترنت لمعرفة كيف كان المناخ منذ 540 مليون سنة مضت

 

الارض كوكب تمت دراستها لقرون من جميع الزوايا في محاولة لفهم كل ما يحدث عليها بشكل افضل, بما في ذالك الطقس.


في هذا الموضوع سوف تكون قادرا على السفر عبر جميع العصور, من حقب الحياة القديمة الى حقب الحياة الحديثة حيث تبنت القارات الموقف الذي تشغله حاليا.


هذه هي الطريقة التي يشكل بها الموقع climatearchive الة زمنية ممتازة يمكن للمستخدمين من خلالها الحصول على منظور مرئي لكل فترة جيولوجية جنبا الى جنب مع اسمها, تنقسم هذه الفترات الى دهور وعصور وحلقات.


بالاضافة الى ذالك, في climatechange, هناك وظيفة مثيرة للاهتمام حيث يمكن للمستخدمين اضافة اكثر من 100 نمودج مناخي واللعب معهم.


بهذا المعني, تتيح الوظيفة امكانية استخدام الماوس لمعالجة مجموعة متنوعة من الطبقات التي يمكنك فيها دمج عناصر مختلفة مثل الغطاء النباتي ودرجات الحرارة والاسطح, كل هذا بنقرات قليلة فقط, والتي يمكنك ايضا تطبيقها لالغاء تنشيط عرضها في نمودج المناخ.



من الجدير بالذكر ان التصور يتم تقديمه في شكل كرة ارضية ثلاثية الابعاد يمكن اعادة تحويلها بعد ذالك الى خؤيطة للعالم, ويمكن ايضا تحريها تلقائيا صورة ثلاثية الابعاد.


في لحظة تقدير التصورات, ستلاحظ ان الاشجار ثلاثية الابعاد المتوافقة مع الغطاء النباتي لها مظهر مشابه لتلك الموجودة في Minecraft, ومع ذالك, فان هذه التفاصيل لا تقضي على اي تقدير للجهود التي بذلها مطورو هذا المشروع, والذي يوفر للمستخدمين وسيلة لفحص مناخ الفترات الجيولوجية المختلفة التي حدثت على الارض منذ ملايين السنين.

بالإضافة إلى ذلك, في climatarchive يمكنك اختيار عصر معين أو تحديد فترة عن طريق الضغط على زر الماوس الأيسر.


رابط الموقع - climatearchive

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة