القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تكشف حقيقة العطب التقني الشامل الذي أصابها وتعتذر للمستخدمين

 

واتساب,فيسبوك,انستغرام,
 فيسبوك تكشف حقيقة العطب التقني الشامل الذي أصابها وتعتذر للمستخدمين


نشرت شركة فيسبوك بيانا خاصا بالعطب التقني الشامل الذي حصل مساء الاثنين والذي تسبب في توقف خدمات ومنصات فيسبوك المختلفة (فيسبوك، إنستغرام، مسنجر، واتس آب، أوكلوس...)، لسبع ساعات وقامت فيسبوك بالاعتذار للمستخدمين و كشف حقيقة المشكل.
 

وقالت فيسبوك في بيانها:"إلى جميع الأشخاص والشركات في جميع أنحاء العالم الذين يعتمدون علينا ، نأسف للإزعاج الناجم عن انقطاع الخدمة اليوم عبر منصاتنا. لقد عملنا بأقصى ما في وسعنا لاستعادة الوصول ، وأنظمتنا الآن تعمل بشكل احتياطي. أثر السبب الأساسي لهذا الانقطاع أيضًا على العديد من الأدوات والأنظمة الداخلية التي نستخدمها في عملياتنا اليومية ، مما يعقد محاولاتنا لتشخيص المشكلة وحلها بسرعة."
 

وأضافت: "لقد تعلمت فرقنا الهندسية أن تغييرات التكوين على أجهزة التوجيه الأساسية التي تنسق حركة مرور الشبكة بين مراكز البيانات لدينا تسببت في حدوث مشكلات أدت إلى قطع هذا الاتصال. كان لهذا الاضطراب في حركة مرور الشبكة تأثير متتالي على طريقة تواصل مراكز البيانات لدينا ، مما أدى إلى توقف خدماتنا."


وبحسب فيسبوك: "عادت خدماتنا الآن إلى الإنترنت ونعمل بنشاط لإعادتها بالكامل إلى العمليات المنتظمة. نريد أن نوضح في هذا الوقت أننا نعتقد أن السبب الجذري لهذا الانقطاع هو تغيير خاطئ في التكوين. ليس لدينا أيضًا أي دليل على تعرض بيانات المستخدم للاختراق نتيجة لهذا التوقف."
 

وختمت الشركة: " يعتمد الناس والشركات حول العالم علينا يوميًا للبقاء على اتصال. نحن نتفهم تأثير مثل هذه الانقطاعات على حياة الناس ، ومسؤوليتنا في إبقاء الناس على اطلاع بشأن الاضطرابات في خدماتنا. نعتذر لجميع المتضررين ، ونعمل على فهم المزيد حول ما حدث اليوم حتى نتمكن من الاستمرار في جعل بنيتنا التحتية أكثر مرونة"


كما اعتذر مارك زوكربيرغ بدوره عن المشكل مساء أمس عبر تدوينة على حسابه على فيسبوك
 


 

اقرا ايضا :
 

تعليقات