JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فيروس جديد وخطير يصيب ملايين الهواتف

 

فيروس جديد وخطير يصيب ملايين الهواتف
فيروس جديد وخطير يصيب ملايين الهواتف


اذا حذرنا الاسبوع الماضي بالفعل من ان Grifthorse قد اصاب عدة اجهزة لملايين من الضحايا, فعلينا اليوم ازالة الغبار عن مكبر الصوت مرة اخرى لتحذيرك من تهديد جديد لهواتف اندرويد في جميع انحاء العالم.


نشير هذه المرة الى Flubot, وهو احد برامج التروجان الخطيرة التي تصيب نظام اندرويد والتي تنتشر عبر الرسائل النصية بهدف تثبيت تطبيقات ضارة على هاتفنا المحمول, والتي تعمل كبوابة لمختلف عمليات التصيد الاحتيالي.


كل شيء يبدا برسالة, وفقا للسلطات النيوزيلندية, يتلقى الضحية رسالة نصية بها رابط يحثه على تثبيت تطبيق او تحديث امني, بمجرد ان ينقر الضحية على الرابط ويقوم بتثبيت التطبيق الضار بدوره, سيبدا في قصف المستخدم باشعارات حول فيروس مفترض اصاب الهاتف, هذا هو المكان الذي يبدا فيه الخداع في ان يصبح اكثر تعقيدا, حيث يزعم التطبيق الخبيث ان هذا الفيروس, الذي يطلق عليه "Flubot", هو برنامج تجسس خطير لا يوجد سوى علاج واحد له: تثبيت تحديث امني مفترض.



بالطبع, لن يزيل هذا التحديث الامني المفترض "FluBot" من اجهزتنا, ولكنه سيفتح الابواب امام جميع انواع التصيد الاحتيالي, وسيصل في النهاية الى تفاصيل البنك الخاصة بنا, كما لو ان ذالك لم يكن كافيا, فان حصان طروادة هذا لديه القدرة على الوصول الى قائمة جهات الاتصال الخاصة بنا من اجل التوسع اكثر.


في حال كنت تتساءل, فان حماية نفسك لا تكمن في وجود برنامج مكافحة فيروسات على نظام اندرويد الخاص بك ولكن معرفة المكان الذي ننقر فيه وما نقوم بتنزيله على هاتفنا المحمول, في هذه الحالة تكون التوصية بالاجماع: كن حذرا جدا مع الرسائل القصيرة التي تتلقاها, ضع في اعتبارك ان حصان جروادة هذا انتشر عبر نصف اوروبا وحتى استراليا واليابان.


في حال تلقيت رسالة مريبة, لا تضغط على أي من الروابط المرفقة, إذا قمت بالنقر فوق الرابط, فمن الأفضل إعادة الهاتف المحمول الخاص بك إلى وضع  المصنع ثم تغيير كلمات مرور تلك الحسابات الأكثر حساسية.

 

اقرا ايضا :

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة