القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة آبل تعيد وتؤكد أن IOS أكثر أمانًا من أندرويد

 

اندرويد,ios,ابل
 شركة آبل تعيد وتؤكد أن IOS أكثر أمانًا من أندرويد

 

على الرغم من ان نظام تشغيل ابل يوف لمستخدميه عددا كبيرا من المزايا والفوائد التي يصعب العثور عليها في اي من منافسيها, اا ان الحقيقة هي انه بالنسبة للكثيرين, هناك قيود كبيرة على iOS تتمثل في استحالة تنزيل التطبيقات من طرق بديلة خارج اب ستور.


نحن نتحدث عن التحميل sideloading, وهي مشكلة اصبحت الان ذات صلة في ظل رفض ابل جعل تشغيل متجر التطبيقات الخاص بها بيئة اكثر انفتاحا من حيث المدفوعات والتراخيص.


في هذا المستند, قالت العملاقة ابل, ان نظام التنزيل المغلق الخاص بها لا يفعل شيئا اكثر من افادة امان وخصوصية مستخدميه, وهو الوضع الذي يجعل نظام iOS متفوقا على نظام اندرويد, اكبر منافسيه.


 في الوثيقة التي تحمل عنوان "بناء نظام بيئي موثوق به لملايين التطبيقات", استشهدت ابل بتقارير استخبارات التهديدات من Nokia 2019 و 2020 والتي خلصت الى ان الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد لديها "اصابات من البرامج الضارة تزيد بنحو 15 الى 47 ضعفا" عن اجهزة iOS.


مع وضع ذالك في الاعتبار, قالت شركة ابل انه في راي المتخصصين, يعتبر iOS اكثر امانا من اندرويد لانه لا يسمح بالتنزيل الخارجي للتطبيقات.


وبهذا, اكد بانه اذا اجبرت على السماح بالتحميل الخارجي على نظامها, فمن الممكن ان يحصل المستخدمون على الحرية, لكنهم سيفقدون السيطرة على امنهم.


تعليقات