القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريب مواصفات جهاز MacBook الجديد .. أول حاسوب من آبل يمكن فته بالوجه


macbook pro,macbook,macbook air,macbook pro m1,macbook pro 2020,رأيي في حاسوب أبل بعد سنة من الإستعمال,m1 macbook air,macbook pro 13,لن تجد أفضل من هذا الحاسوب,new macbook air,macbook air 2020,apple macbook pro,آبل,m1 macbook,m1 macbook pro,apple macbook,new macbook pro,macbook review,2020 macbook pro,macbook pro 16 inch,macbook pro 13 inch,macbook pro 13 2020,macbook pro review,13-inch macbook pro,macbook pro vs macbook air
تسريب مواصفات جهاز MacBook الجديد .. أول حاسوب من آبل يمكن فته بالوجه

 

هناك ساعات قليلة للتعرف على منتجات ابل الجديدة التي سيتم الكشف عنها في حدث "Unleashed", والتي من المتوقع ان تعلن فيه الشركة ليس فقط عن معالجها الجديد لاجهزة الكمبيوتر, ولكن سيكون هناك ايضا اجهزة كمبيوتر جديدة سيحمل هذه الشريحة.

لكن في غضون ساعات من معرفة المنتجات, كشف مارك غورمان, وهو احد اكثر المصادر موثوقية عندما يتعلق الامر بتسريبات ابل, معلومات حول المعالجات الجديدة, بينما نشر مصدر على Weibo عرضا لما سيكون الاول لجهاز MacBook مع معرف الوجه, اي مع فتح الوجه.

 

M1 Pro و  M1 ماكس


ستكون المفاجاة الاولى في الرقائق, لان ابل لن تقدم فقط اصدار جديدا من Mi, ولكن اثنين, وفقا Gurman, سترتكز المعالجات الجديدة على العملاء المحترفين الذين يحتاجون الى مزيد من القوة في اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ليومهم في المهام اليومية, من التصميم الى انشاء محتوى الفيديو الرقمي وتحريره.


يقول Gurman ان كلا المعالجين سيكون لهما نفس وحدة المعالجة المركزية, والتي ستتكون من 10 مراكز, 2 من الكفاءة و 8 من الاداء العالي, على الرغم من انه لا يحدد ما هي قوة هذه النوى.


سيكون الاختلاف الكبير في وحدة معالجة الرسومات, حيث سياتي Mi Pro مع 16 نواة, في حين ان Mi Max سيقفز حتى 32 نواة.


فيما يتعلق بذاكرة الوصول العشوائي, لا تحتوي الطرازات الحالية من Mi الا على اصدارات 8 و 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي, في حين انها تتضمن ما يصل الى 8 نوى في وحدة معالجة الرسوماتالخاصة بها.



أول جهاز MacBook مزود بميزة التعرف على الوجه

 

في شبكة Weibo تم تسريب عرض لما سيكون اول جهاز كمبيوتر من ابل مزودا بميزة التعرف على الوجه, اي كمبيوتر من شانه ان يدمج Face ID.



يبدو ان MacBook Pro هذا العام سيتخلى عن شريط اللمس الذي ولد الكثير من الاراء المنقسمة, وسيراهن بدلا من ذالك على Face ID وموصل MagSafe, الذي توقف عن استخدامه في اجهزة الكمبيوتر منذ عام 2016.


عودة MagSafe لا تعني التخلي عن منفذ USB-C ، لكنه سيكون خيارًا أكثر راحة لشحن الجهاز ، رغم أنه من المؤمل أن هذا لا يعني أن منافذ USB تتوقف عن العمل لشحن بطارية الجهاز.

 

تعليقات