القائمة الرئيسية

الصفحات

حفرة سوداء غامضة في وسط المحيط الهادئ تظهر على خرائط غوغل وتثير التساؤلات، فما هي؟

 

حفرة سوداء غامضة في وسط المحيط الهادئ تظهر على خرائط غوغل وتثير التساؤلات، فما هي؟
حفرة سوداء غامضة في وسط المحيط الهادئ تظهر على خرائط غوغل وتثير التساؤلات، فما هي؟

 

هناك الكثير من هذه الألغاز على الأرض التي لم يتم الكشف عن حقيقتها. ، تم نشر صورة من خرائط تظهر ما يبدو أنه حفرة سوداء في وسط المحيط الهادئ.


صورة هذا الثقب الأسود التي تم التقاطها من الأقمار الصناعية سرعان ما انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي وأصبحت حديث الناس، والكثيرون بدأوا يتخيلون ما هي هذه الحفرة الغامضة.


بدأت القصة حين كان أحد مستخدمي الإنترنت يستخدم خرائط غوغل لاستكشاف المحيط، عندما صادف هذه البقعة المظلمة للغاية ذات الشكل المستطيل والحادة ولم يتمكن من معرفة ما هي، فقام بمشاركة لقطة شاشة لها على موقع ريديت، وسأل مستخدمي الشبكة الاجتماعية وطلب المساعدة لفهم ما هي.


افترض البعض أنها بوابة لبعدٍ آخر، في حين اقترح آخرون أن غوغل قامت بطمس معالم الصورة لأسباب غامضة. فشركة غوغل تقوم بطمس بعض المعالم على الخرائط لأسباب أمنية، مثل المواقع العسكرية.


في الحقيقة، ما يظهر في الصورة ليس بوابة لبعدٍ آخر أو حفرة وسط المحيط، إنها فوستوك، وهي جزيرة مرجانية غير مأهولة في قلب المحيط الهادئ وتنتمي إلى جمهورية كيريباتي. من المحتمل، وبسبب كونها كونها منطقة نائية وبعيدة وغير مأهولة بالسكان، من المحتمل أن الأقمار الصناعية قد قدمت صورة غير دقيقة وواضحة للجزيرة.

 

هذه الجزيرة هي منطقة بكر مغطاة بالأشجار والنباتات الكثيفة، وربما تظهر هذه الأشجار والنباتات داكنة اللون للغاية من الأعلى، لكن بالتأكيد ليست لدرجة ظهورها كبقعة سوداء كما هو الحال في خرائط غوغل.


في حين أن غوغل تقدم صور واضحة وعالية الدقة من الفضاء لمعظم مناطق العالم، قد تفاجأ عندما تكتشف أنه لا تستطيع رؤية بعض الأماكن. فهناك عدد من المناطق غير الواضحة في جميع أنحاء العالم من محطات الطاقة النووية إلى المباني الحكومية إلى القواعد العسكرية.

  

تعليقات