JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

نصائح لتجنب إغلاق حسابك الإعلاني على الفيسبوك

 

نصائح لتجنب إغلاق حسابك الإعلاني على الفيسبوك
نصائح لتجنب إغلاق حسابك الإعلاني على الفيسبوك

 

لفترة طويلة, يبدو ان احسن منصة تستهدف المعلنين بشكل افتراضي هي منصة فيسبوك, يحدث هذا الامر لان هذه المنصة تمتلك عدد كبيرا من الزيارات اليومية ومعدل بقاء عالي للزوار, الى جانب ان الخوارزميات الاعلانية اكثر تطورا مما يسمح برفع معدل التحويل بعكس باقي منصات الترويج المدفوع.


يتم استخدام ما يعرف بFacebook Ads بشكل كبير في العالم العربي وخصوصا فيما يتعلق بالتجارة الالكترونية,


وهذا من أجل الوصول للكثير من العملاء المحتملين، ومع ذلك يمكن لبعض الانتهاكات أو سوء التفاهم أن يتسبب في غلق حسابك الإعلاني وتقييد الاعلانات، وفيما يلي ما يجب تجنب القيام به.

 

 

1 - عدم مخالفة قوانين فيسبوك

تتوفر منصة فيسبوك على مجموعة كبيرة من السياسات, ومع ذالك فان السياسات الموجهة للمعلنين اكثر صرامة وتطبيقا من غيرها, وذالك لا الاعلانات تكون اكثر عرضة للمراجعة اليدوية بعكس اي منشورات عادية لا تتم مراجعته الا عند الابلاغ.


ما يجب القيام به هو قراءة كامل السياسات ومراعتها في كتابة الاعلان, وشمل ذالك تجنب ذكر الكلمات التي طلبت فيسبوك منك عدم ذكره, وايضا تجنب وضع اعلانات قبل وبعد, والمزيد تجده في السياسات.



2 - اجعل معلوماتك الشخصية هي نفسها في كل الخطوات

من الامور التي لا يعير لها الكثير من الناس الاهتمام هي تكامل المعلومات الشخصية, يكون ذالك عبر التاكد من ان جميع المعلومات مترابطة, اي ان اسم حسابك على فيسبوك هو نفسه في اسم بطاقة الفيزا وباقي المعلومات الاخرى.


الى جانب هذا, قد يكون استخدامك لبطاقة فيزا تابعة لبلد اخر امرا يدفع فيسبوك الى التركيز على حسابك الاعلاني,ومراقبتك باستمرار وقد يتم تقييد بطاقتك في حال تم الشك بشانها, ولذالك ينبغي ان تجعل بطاقة الفيزا تابعة لنفس بلدك.



3 - عدم صرف الكثير من الاموال من اول يوم

من الغريب حقا ان ينشا احد صفحة على الفيسبوك ويبدا في صرف الكثير من المال دفعة واحدة, ودون عمل تجربة للاعلان ودون تضبيط الصفحة وبداية نشر منشورات تفاعلية,وبالكاد هذا الامر قد يتسبب في تعطيل حسابك الاعلاني.


ينبغي التاكد ان قدم صفحات الفيسبوك يجعل حسابك الاعلاني اقل عرضة للحظر, وفي المقابل لا ينبغي صرف مبالغ كبيرة مباشرة, وانما بالتدريج لتجنب اثارة اي شكوك بخصوص حسابك الاعلاني.



4 - إذا اغلق حسابك الإعلاني وأعيد فتحه مجددًا

عندما تقوم إدارة فيسبوك بغلق حسابك الإعلاني فهي في المقابل تقدم لك فرصة لتقديم طلب من اجل استرجاع الحساب, وإذا تمكنت من ذلك يجب أن تعلم أن فيسبوك قد وضعت علامة على حسابك لتقوم بمراقبته بشكل كبير.


مع هذا الحال، ستلاحظ أن وقت مراجعة الإعلانات مرتفع قليلًا عن المعتاد, وأيضًا يجب عليك تجنب مخالفة القوانين لأن أي مخالفة بسيطة ستنهي حسابك الإعلاني للأبد.


الاسمبريد إلكترونيرسالة