JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تقنية جديدة ستسمح للسيارات برؤية المشاة وراكبي الدراجات المختبئين وراء سيارات أخرى

 

تقنيةجديدة ستسمح للسيارات برؤية المشاة وراكبي الدراجات المختبئين وراء سيارات أخرى
تقنيةجديدة ستسمح للسيارات برؤية المشاة وراكبي الدراجات المختبئين وراء سيارات أخرى 

 

اذا وصلت هذه التكنولوجيا الى جميع المركبات ذاتية القيادة, فستحدث قفزة نوعية وكمية في السلامة على الطرق في المستقبل.


لا تزال تقنية القيادة الذاتية بها نقاط شعف معينة من حيث امكانية القدرة على رؤية المشاة او راكبي الدراجات المختبئين اما خلف زاوية او خلف بعض العناصر الاخرى مثل السيارة.


وعلى الرغم من حقيقة ان المركبات الذكية ذاتية القيادة بها اجهزة استشعار, وجميع انواع الكاميرات لادراك البيئة وحتى التفاعل مع المستخدمين الاخرين, فان تكويناتها لا تزال غير قادرة على اكتشاف الاخطار التي ليست في خط الرؤية المباشر.


لذا فان هذه التقنية الجديدة التي تستخدم مركبات وكاميرات طرق اخرى للقيام بهذه المهمة مثيرة جدا للاهتمام, وبهذه الطريقة, اذا تم تثبيت هذه التقنية في السيارات المستقبلية, فانها ستسمح للمركبات المستقلة بتتبع المشاة المختبئين خلف المباني او حتى راكبي الدراجات المختبئين بين السيارات.


انه مشروع طموح بالتعاون بين جامعة سيدني وشركة التكنولوجيا الاسترالية Cohda Wireless ويتم تمويله من قبل مركز البحوث التعاونية الاسترالي iMOVE.



يشتمل هذا النظام التجريبي على اتصالات من مركبة الى مركبة ومن مركبة الى البنية التحتية, ومن خلال استخدام محطات انظمة النقل الذكية (TTS), تكون المركبة التي تستخدم التكنولوجيا قادرة على استقبال البيانات المنقولة من المركبات الموجودة حولها كما هو موضح في الصورة الاولى اعلاه.


في الاختبارات الاولى التي اجريت مع هذا النظام, اظهر نجاحا كبيرا في التفاعل الامن مع المشاة, والاستجابة وفقا لمعلومات الاسقاط المقدمة من محطة ITS, وهي ان مراقبة المشاة والتنبؤ والتخطيط وغيرها, تستند الى معلومات التصور الواردة من محطات انظمة النقل الذكية.

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة