القائمة الرئيسية

الصفحات

الكشف عن موعد وصول خوذة الواقع المعزز من آبل

 

آبل ,apple,سماعات ابل ,الواقع المعزز
 الكشف عن موعد وصول خوذة الواقع المعزز من آبل
 

قال موقع  "MacRumors" انه وفقا لتقرير بحثي جديد صادر عن المحلل الشهير Ming-Chi Kuo فانه من المقرر ان يؤتي مشؤروع سماعات الواقع المعزز (AR) من شركة ابل, الذي ترددت شائعات طويلة عنه, ليؤتي ثماره الاولى اواخر العام المقبل مع اطلاق اول جهاز يحمل زوجا من المعالجات لدعم قدراته المتطورة.


واشار التقرير الجديد الى ان المعالج الرئيسي الاعلى يشبه شريحة M1 التي قدمتها Apple لمجموعة Apple من السيليكون Macs العام الماضي, في حين ان المعالج المنخفض سيدير الجوانب المتعلقة بالمستشعر للجهاز, ويقول Kuo ان سماعة الراس AR الاولية ستكون قادرة على العمل بشكل مستقل دون الحاجة الى ربطها بجهاز Mac أو iPhone, وتعتزم Apple دعم "مجموعة شاملة من التطبيقات" مع التركيز على استبدال iPhone في غضون عشر سنوات.

 
وقال Ming-Chi Kuo في تقريره: "نتوقع ان تكون سماعة Apple AR التي سيتم اطلاقها في 4Q22 مزودة بمعالجين, سيكون للمعالج ذي المستوى الاعلى قوة حوسبة مماثلة لM1 لنظام Mac, في حين ان المعالج الاقل طرفا سيكون مسؤولا عن الحوسبة المتعلقة بالمستشعرات, يشبه تصميم وحدة ادارة الطاقة (PMU) للمعالج المتطور تصميم M1 لانه يتمتع بنفس مستوى قوة الحوسبة مثل M1".


وأضاف: "تتطلب سماعة AR من Apple معالجًا منفصلاً لأن قوة الحوسبة للمستشعر أعلى بكثير من تلك الموجودة في iPhone. على سبيل المثال, تتطلب سماعات الرأس AR ما لا يقل عن 6-8 وحدات بصرية لتوفير خدمات AR للفيديو بشكل مستمر, بالمقارنة, يتطلب iPhone ما يصل إلى 3 وحدات بصرية تعمل في وقت واحد ولا تتطلب الحوسبة المستمرة."

 
كما أن Kuo يقول إن سماعة الرأس ستكون أيضًا قادرة على دعم تجارب الواقع الافتراضي (VR) بفضل زوج من شاشات 4K Micro OLED من سوني, والتي تتطلب قدرة حصانية في الحوسبة لشريحة تشبه M1.
 
 
  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات