JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة زر ابدأ لا يعمل في ويندوز 10


حل مشكلة زر ابدأ لا يعمل في ويندوز 10
حل مشكلة زر ابدأ لا يعمل في ويندوز 10



بعد إطلاق ويندوز 10 ثبته أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم خلال 6 أشهر الأولى من إصداره لكن، لم يسلم الإصدار من العيوب و الثغرات وإن لم تقم شركة ميكروسوفت بإصلاح هذه الأخطاء مع التحديثات، سيصبح ويندوز 10 أفشل من ويندوز فيستا، رغم التحديثات وإصلاح جميع عيوب ويندوز 10 إلا أن هناك العديد من النسخ والإصدارات لا زال تظهر فيها بعض المشاكل من توقف متجر ميكروسوفت عن العمل وفشل تنزيل وتثبيت التطبيقات، وفشل فتح عارض الصور، وتشنج مدير المهام وغيرها من الأخطاء.




يواجه العديد من المستخدمين مشكلة ان قائمة ابدأ في ويندوز 10 لا تعمل حيث سنقوم في هذه التدوينة بشرح طريقة إصلاح قائمة ابدأ في ويندوز Start Menu Windows 10

 

 

الطريقة الاولى من وجود تحديثات لويندوز 10 

 

تدرك شركة Microsoft هذه المشكلة وتقوم باصدار الاصلاحات من خلال تحديثات الويندوز, لذالك يجب التاكد من ابقاء Windows 10 محدثا, واذا كان هناك اي تحديثات متوفرة, قم بتنزيلها.


 عادة ما يقوم Windows 10 بتنزيل التحديثات تلقائيا, ولكن في بعض الاحيان يمكن ان تحدث مشكلات تمنع تنزيل التحديثات, يمكنك دائما البحث عن التحديثات يدويا عن طريق القيام بما يلي:

 

اضغط على مفتاحي Win + I في نفس الوقت لفتح تطبيق الاعدادات ثم انقر فوق "Update & Security"



الان في الجزء الايسر انقر فوق الزر التحقق من وجود تحديثات "Check for updates"



في حالة توفر تحديثات, سيتم تنزيلها تلقائيا في الخلفية, بمجرد تحديث نظامك, وسيتم حل مشكلة قائمة ابدأ لا تظهر في ويندوز 10.



الطريقة الثانية استخدام PowerShell

اذا كنت لا ترغب في انتظار حل المشكلة من شركة مايكروسوفت, يمكنك تجربة هذا الحل, هذا ليس حلا دائما, ولكنه يصلح المشكلة مؤقتا لذالك اذا ظهرت المشكلة مرى اخرى, فقد تحتاج الى تكرار هذه العملية.




لإصلاح مشكلة قائمة Start باستخدام PowerShell

 

توجه الى مربع البحث وقم بكتابة Powershell وشغله كمسؤول "Run as Adminstrator"




ثم ادخل هذا الامر :

 Get-AppXPackage -AllUsers | Foreach {Add-AppxPackage -DisableDevelopmentMode -Register "$($_.InstallLocation)AppXManifest.xml"} 



بعد ذالك اضغط على Enter, يجب الان ان يعمل زر ابدا لديك

  

إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع




الاسمبريد إلكترونيرسالة