القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تحديث تعريفات الأجهزة في ويندوز 11

 


 

اذا كنت الاجهزة الموجود في الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows 11- مثل وحدات تحكم USB او بطاقات الفيديو او الطابعات او الاجهزة الطرفية الاخرى - تحتاج الى برامج تشغيل جديدة او محدثة, فمن السهل عادة تثبيتها واليك شرح ذالك في هذا الموضوع.


قبل ان ننتقل الى تحديث برامج التشغيل دعنا نتحدث عندما لا تحتاج الى تحديث برامج تشغيل الاجهزة الخاصة بك في ويندوز 11, وعادة لا يجب تحديث برامج التشغيل الخاصة بك الا اذا كنت تقوم بتحدث برنامج تشغيل بطاقة رسومات او تعلم ان تحديث برنامج التشغيل سيفعل ذالك, اصلاح مشكلة واجهتها, واذا كانت اجهزتك تعمل بالفعل فمن المحتمل ان يؤدي تحديث برنامج التشغيل الى كسر شيء ما بطريقة غير متوقعة عن طريق اجراء تغيير لم يتم اختباره على نظامك, و كما يقول المثل "إذا لم يتم كسرها فلا تصلحها ".


عند البحث عن تحديثات برنامج التشغيل من المهم معرفة أن Windows يحافظ تلقائيًا على تحديث العديد من برامج التشغيل مع Windows Update والذي تم تضمينه في Windows 11 ، ولذلك إذا كان هناك أي تحديثات ثانوية ولكنها ضرورية للمكونات الشائعة مثل لوحات اللمس أو وحدات تحكم USB عادةً ما يعتني بها Windows تلقائيًا في المرة التالية التي تقوم فيها بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبالإضافة إلى ذلك تصل بعض تحديثات برنامج التشغيل كـ "تحديثات اختيارية" في Windows Update ، ولا نوصي ( وشركة Microsoft ) بتثبيت هذه التحديثات إلا إذا كنت تحاول حل مشكلة معروفة معينة مع أحد الأجهزة ، ولكن إذا كنت تواجه مشكلة فمن المفيد التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تحديثات اختيارية متاحة.

 

1 - افتح الاعدادات بالضغط على مفتاحي Win + I وبعد فتح تطبيق الاعدادات انقر على "Windows Update" في الشريط الجانبي ثم حدد خيارات متقدمة "Advanced Options" 

 


 2 - في الخيارات المتقخة انقر على "Optional Updates" 



 3 - الان انقر فوق خيار تحيدثات البرامج "Driver Updates" لتوسيعه  ثم تصفح القائمة وضع علامات الاختيار بجانب أي برنامج تشغيل تريد تحديثه ، وعند الانتهاء انقر على تنزيل وتثبيت "Download & Install"

 


وسيقوم Windows بتثبيت برامج التشغيل التي حددتها وإذا لزم الأمر اطلب إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وبعد إعادة التشغيل من الجيد استخدام محركات الأقراص المحدثة ، ومع ذلك لن تجد كل برنامج تشغيل في Windows Update .

 

انتهى الشرح بالتوفيق للجميع

 

اقرا ايضا:

 

 

تعليقات