القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استرجاع ميزة السحب إلى شريط المهام في ويندوز 11

 

شريط المهام,سحب وافلات الملفات,ويندوز 11,TaskBar
 كيفية استرجاع ميزة السحب إلى شريط المهام في ويندوز 11

 

في حال قمت مؤخرا بالترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11, فربما تعجب بالتصميم الجديد لواجهة المستخدم والايقونات الحديثة, لكن مع مرور الوقت ستدرك كم المميزات المفقودة والتي تعودت عليها في الاصدارات السابقة من ويندوز, على سبيل المثال, ميزة سحب الملفات الى شريط المهام لادراجها في احد البرامج المفتوحة, هذه الوظيفة تم حذفها في ويندوز 11 لسبب غير معلوم.


ولكن وظيفة السحب الى الTaskbar تحديدا هي التي اثارت جدلا واسعا لدرجة ان مايكروسوفت تراجعت ووعدت بارجاع الوظيفة مرة اخرى لشريط المهام في تحديث مستقبلي, الى يحين ذالك, ولانها وظيفة حيوية ومهمة, دعونا نستعرض الطرق المتاحةلارجاع ميزة السحب والافلات مرة اخرى في ويندوز 11


كعادة اي مشكلة في ويندوز, هناك دائما الحل عبر الادوات الخارجية, فقد تمكن احد المطورين على موقع Github من انشاء اداة صغيرة الحجم تعيد مجددا وظيفة السحب والافلات الى شريط المهام على ويندوز 11.



اولا حمل اداة Windows11DragAndDropToTaskbarFix حجمها لا يتجاوز 200 kb بالنقر على ملف بامتداد exe وبعد التحميل اضغط كليك يمين على الملف واختر "Run as administrator" لمنح الاداة صلاحية الادمن وسيتم تشغيلها على الفور مع ظهور ايقونتها على شريط المهام بجوار الساعة




وكما هو واضح فخلال عمل الاداة في الخلفية يمكنك سحب الملفات من سطح المكتب او اي مجلد وافلاتها على ايقونات التطبيقات في ريط المهام على ويندوز 11وسيتم نقلها أو فتحها هناك، تمامًا كما اعتدت على استخدام الوظيفة في ويندوز 10 والإصدارات السابقة. 
 


ولجعل الاداة تعمل بشكل تلقائي في كل مرة فيها بتشغيل الكمبيوتر اضغط كليك يمين على ايقونة الاداة من شريط المهام واختر القائمة "Configure" لتفتح لك نافذة Notepad فقم باستبدال 0 ب 1 امام سطر "AutomaticallyRunThisProgramOnStartup" وبذالك سيعمل البرنامج الاقلاع عند تشغيل الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 11 حتى تظل وظيفة السحب والافلات إلى شريط المهام متاحة دائمًا.
 
 


هناك أيضًا تطبيق Drag and Drop Toolbar for Windows 11 الذي يعيد ميزة السحب إلى شريط المهام ولكن بأسلوب مختلف، وربما أكثر إنسيابية من الطريقة المعتادة. فبدلًا من سحب الملف وإفلاته إلى أيقونة برنامج على شريط المهام، يقوم التطبيق بإنشاء شريط جديد في الجزء العلوي من الشاشة يعرض كل البرامج المفتوحة في الوقت الحالي، وبمجرد سحب أي ملف إلى هذا الشريط يتم عرض النافذة التي يتم توجيه مؤشر الماوس إليها حتى تتمكن من عمل إفلات للملف بسهولة. قد يستغرق هذا بعض الوقت للتعود عليه، إلا أنه لا يزال بديلًا قابلًا للاستخدام لجعل عملية السحب والافلات اسهل على ويندوز 11.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات