القائمة الرئيسية

الصفحات

الويندوز 11 يسمح لك بالتحكم في كل حاسوبك بالصوت فقط بدون لوحة المفاتيح أو والماوس

 

 

windows 11,ويندوز 11
الويندوز 11 يسمح لك بالتحكم في كل حاسوبك بالصوت فقط بدون لوحة المفاتيح أو والماوس

اصدرت مايكروسوفت اصدارا جديدا للمعاينة من الويندوز 11 (الاصدار 22518) قبل ساعات قليلة على قناة Dev لبرنامج Windows Insider, وعلى الرغم من ان احدث "المعاينات" قد جلبت بضعة تحديثات طفيفة, الا انه يتضمن تغييرا كبيرا نامل ان يكون قادرا على الوصول في اقرب وقت ممكن في الاصدار الثابت وتعلق الامر ب: التحكم الصوتي في نظام ويندوز.

 

في الواقع - ستسمح لنا هذه الوظيفة الجديدة بفتح التطبيقات او التنقل بين التطبيقات المفتوحة بالفعل او كتابة رسائل بريد الكتروني او تصفح الانترنت (من بين اشياء اخرى كثيرة) باستخدام الاوامر الصوتية فقط.


المزايا التي يمكن ان يجلبها هذا لمستخدمي الويندوز دوي الاعاقة, ولكن من الواضح انها توفر ايضا راحة اضافية لبقيتنا, الذين اعتادوا بشكل متزايد على استخدام المساعدين الصوتيين على الهاتف الذكي او على اجهزة مثل Amazon Echo.


ونظرا لان جميع عمليات معالجة الاوامر الصوتية تتم داخل الجهاز نفسه (وليس في السحابة) فلن نحتاج الى اتصال مستمر بالانترنت في الويندوز 11 للاستفادة من هذه الوظيفة الجديدة.


كيفية تنشيط هذه الوظيفة الجديدة واستخدام الأوامر


وفقًا لمايكروسوفت, سيتم وضع "التحكم الصوتي" هذا من قسم الإعدادات> إمكانية الوصول> الصوت في قائمة إعدادات الويندوز 11, حيث سيتعين علينا تنشيط  الوظيفة على وجه التحديد حتى يبدأ النظام في الاستماع إلىصوتنا . من تلك اللحظة ، فقط باستخدام تركيبة المفاتيح Alt Shift C أو بقول "Unmute" ،و سيبدأ في إدخال أوامرنا.


نشرت Microsoft عرضًا تقديميًا عبر الإنترنت من هذا الرابط يقدم قائمة كاملة بالأوامر الصوتية (نعم, باللغة الإنجليزية) التي تتيح لنا الحصول على فكرة عن جميع وظائف النظام التي يمكننا الآن إدارتها بصوتنا فقط, بدءًا من إدخال نص في مربع مماثل حتى الإشارة إلى النقر بزر الماوس الأيمن أو النقر المزدوج على عنصر محدد مسبقًا.


 


يمكن إيقاف هذا الوصول الصوتي مؤقتًا عن طريق قول "كتم الصوت" أو قطع الاتصال بقول "Turn off voice access", ننتظر وصول الوظيفة إلى الثابط من الويندوز 11 وسنقوم بإفادتكم أكثر .

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات