القائمة الرئيسية

الصفحات

3 طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10


 

تقليل استهلاك الانترنت,تقليل استهلاك الانترنت في ويندوز 10,كيفية تقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10,ايقاف استهلاك الانترنت في ويندوز 10,ويندوز 10,استهلاك الانترنت في ويندوز 10,استهلاك الانترنت,تقليل استهلاك النت,تسريع الانترنت في ويندوز 10,تقليل استهلاك الانترنت على ويندوز 10,حل مشكلة استهلاك الانترنت في ويندوز 10,كيفية معرفة استهلاك الانترنت في ويندوز 7,كيفية معرفة استهلاك الانترنت في ويندوز 10,برنامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة
3 طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10

 

طرق لتقليل استهلاك الانترنت على ويندوز 10 يبحث عنها اصحاب الباقات الصغيرة, وحتى الكبيرة التي يستهلك اصحابها كثيرا من الانترنت شهريا, اذ انه من المعروف ان نظام Windows 10 يقوم بسحب الكثير من باقة الانترنت شهريا نتيجة للتحديثات المستمرة, نقدم عبر هذا المقال كيفية الحفاظ على باقة الانترنت عند استعمال الحاسوب العادي او المحمول.

 

بالرغم من سحب ويندوز 10 لكثير من الانترنت, هناك الكثير من الوسائل المتوافرة بداخله لتقليل هذا الاستهلاك كثيرا, نتعرف على خطوات تنفيذ هذه الطرق بالتفصيل في السطور التالية:



تقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10



1 - ايقاف التحديثات على ويندوز 10 


التحديثات بشكل خاص تستهلك الكثير من الانترنت نتيجة للحاجة لانزال الكثير من الملفات التي يكون بعضها كبير الحجم, كما ان انظمة ويندوز تم ضبط الاعدادات التلقائية فيها لانزال التحديثات, لذا فالحل هو في تغيير تلك الاعدادات وايقاف انزال تلك التحديثات فورا.


يتم ذالك من خلال طريقتين الطريقة الاولى نقوم فيها بفتح قائمة ابدا Start ومنها اختر اعدادات Settings او عن طريق ضغط رمز النافدة في لوحة المفاتيح في نفس الوقت الوقت مع حرف i .


ادخل على الانترنت والشبكة Ntework & Intenet ثم نقوم بتغيير اعدادات الشبكة Change Netzork Properties ومن داخلها نختار وضع Set as Metered Network ونقو بعمل تشغيل له On.


 Metered connection هو وضع تم تصميمه في ويندوز 10 من اجل تقليل استهلاك الانترنت بعدة وسائل اهمها كما ذكرنا سابقا ايقاف التحديثات, ومنع التطبيقات التي تعمل في خلفية الويندوز من التشغيل التلقائي.



الطريقة الثانية لإيقاف التحديثات للخاصة بويندوز 10 هي أيضًا من خلال الدخول إلى صفحة الإعدادات Setting ثم بعدها قم باختيار التحديث والخصوصية Update and security بعدها اذهب إلى الإعدادات المتقدمة


Advanced Options ثم إيقاف التحديثات  Updates ويمكنك اختيار تاريخ معين لتعمل التحديثات بعده.


ويعتبر إيقاف التحديثات من بين أفضل طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10



2 - تحديد كمية الانترنت المستهلكة



قد يكون استخدام الانترنت لشكل كبير ايضا ناتج عن قضائك لاوقات طويلة على الانترنت دون ان تعي عدد الساعات التي قضيتها, ربما تكون فقط بحاجة الى تحذير او تنبيه يوقفك او يوقف من يستخدم معك الحاسوب.


لفعل ذالك افتح الاعدادات من قائمة ابدا كما في الطريقة الاولى او يمكن فعل ذالك ايضا بالضغط على Action Center في شريط العنوان ستظهر لك مجموعة من الاختصارات اختر من بينها الاعدادات Settings.


ادخل على الشبكة Network & Internet ومنها اختر استخدام البيانات Data Usage اختر بعدها وضع حد Set Limit بعدها حدد الشبكة التي تريد تحديد الاستهلاك لها, وحدد الاستعهمال وعدد الايام ثم قم بالحفظ.


بعدها كلما دخلت لصفحة استعمال البيانات Data usage سوف تجد أنه أظهر لك البيانات التي استعملتها والباقي من الكمية التي حددتها سابقًا، وسيظهر لك تنبيه عند قرب الانتهاء من كمية البيانات المحددة.



3 - ايقاف الاستهلاك الخفي للانترنت



ويقصد بالاستهلاك الخفي للانترنت, استهلاك الانترنت في خلفية الويندوز, مثل بعض التطبيقات التي تعمل تلقائيا وتعتمد على الانترنت في عملها او بعض التطبيقات التي تقوم بتحديث نفسها عبر شبكة الانترنت, ويقاف تلك البرامج وتحديثها يوفر جزء كبير من باقة الانترنت, وهو من أقوى طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10.


يمكن فعل ذلك عن طريق فتح الإعدادات بأي طريقة من الطرق السابق ذكرها، مثل فتح قائمة ابدأ واختيار الإعدادات  Settings  منها ثم الإنترنت والشبكة  Network and Internet ومنها استخدام البيانات (Data Usage) وبعدها بيانات الخلفية ( Background Data) ثم نختر إيقافها دائمًا.


تعرفنا على أهم طرق لتقليل استهلاك الإنترنت على ويندوز 10, وجعل الباقة تستمر طوال الشهر بدون مشاكل, اختر حلًا واحدًا منها وجربه أو استعملها كلها إن كانت باقتك تنتهي مبكرًا كثيرًا عن المعتاد.


اقرا ايضا :

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات