JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

5 إعدادات في جهاز الآيفون.. احذر العبث بها

 

الآيفون, ايفون, ابل,اعدادات الايفون
 5 إعدادات في جهاز الآيفون.. احذر العبث بها


نظام تشغيل جهاز الايفون مليء بالعديد من الاعدادات الجاهزة فقط وتنتظر التعديل وبالطبع ان من المستخدمين الذين يفضلون تخصيص تلك الاعدادات بحسب احتياجاتهم ولكن هناك بعض الاعدادات التي يجب عليك تركها كما هي دون تغيير لا العبث بها يمكن ان يكون له عواقب وخيمة, بالطبع لا اقصد بذالك التلاعب بتلك الاعدادات سوف يؤدي لانفجار الجهاز, لكنه سوف يجعلك تعاني في معرفة ما يحدث بالجهاز وسبب المشكلة ولهذا سوف نتعرف على 5 اعدادات في الايفون احذر العبث بها.



اعادادت احذر العبث بها في جها الايفون


1 - التاريخ والوقت 

يعد محاولة العب بالتاريخ او الوقت في جهاز الايفون الخاص بك طريقة سريعة للتعامل مع مشاكل الاتصال بالمواقع والتطبيقات والخدمات وتوقفها في بعض الاحيان عن العمل والشيء المزعج هو انك لن تتلقى رسالة او اشعارا يخبرك عن سبب حدوث تلك المشكلات.


2 - السطوع التلقائي

ربما يجب ان تترك السطوع التلقائي في الايفون دون اي تغيير لسببن:

الاول- لان الاعدادت يقوم بوظيفته دون اي مشكلة حيث انه يتحكم تلقائيا في السطوع, هذا يعني انه سوف يقوم بتعتيم الشاشة بذكاء عندما تكون في غرفة مظلمة ويزيدها سطوعا عندما يكون يوما مشمسا, اما اذا قمت بتغييره ليكون هناك سطوع كامل ودائم للشاشة فلن تتمكن من رؤية الشاشة وسوف تحتاج لتعديله مرة اخرى بشكل يدوي, كما ان عدم التلاعب بهذا الاعداد سوف يحافظ على شحن البطارية حيث يلتهم السطوع الدائم طاقة البطارية سريعا.


والسبب الثاني الذي يجب وضعه في الاعبار, ان استخدام سطوع الشاشة الكامل دائما سوف يؤدي بمرور الوقت لائتلاف الشاشة وهذا ما لا تريده.

 

3 - رسالة نصية قصيرة

تذكر الرسائل القصيرة SMS, قامت شركة ابل بطمس الخط الفاصل بين رسائل iMessage والرسائل النصية العادية ومع ذالك فان الرسائل النصية القصيرة تظهر باللون الاخضر اما رسائل تطبيق ابل فتظهر باللون الازرق ولكن من المهم ان تضع في اعتبارك ان الاشخاص ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن الأشخاص ما زالوا يستخدمون رسائل SMS وأنه إذا كنت تتلاعب بهذا الإعداد فلن تتمكن بعد الآن من إرسال رسالة SMS إلى أي شخص.



4 - رقمي

يمكنك العبث بهذا الاعداد فقط في حالة كان رقمك غير صحيح حينها يمكنك تغيير الاعداد وتعديل الرقم, وهذا الاعداد لا يعني رقم هاتفك الفعلي بل هو رقم يستخدم كمعرف لتشغيل التطبيقات والخدمات ويمكن ان يتسبب العبث به في حدوث مشكلات في تطبيق iMessage.


5 - البيانات الخلوية

اترك هذا الإعداد ما لم يُطلب منك تغيير شيء ما بواسطة شركة الإتصالات التابع لها وإذا حدث ما أتوقعه وقمت بالعبث بهذا الإعداد في جهاز الآيفون الخاص بك, لا مشكلة حيث يوجد رابط إعادة تعيين الإعدادات أسفل الشاشة والذي سيعيد الأشياء إلى حالتها الأولى بكل سهولة.


أخيرا، من المحتمل أنك سمعت عن نصائح لا حصر لها حول الإعدادات التي يجب العبث بها وتغييرها للحصول على المزيد من جهاز الآيفون الخاص بك ولكن ماذا عن الإعدادات التي لا يجب عليك لمسها، تحتاج لعدم تغيير الإعدادات التي ذكرناها في هذا المقال لأن هذا يمكن أن يؤدي في بعض الحالات إلى منع الجهاز من الاتصال بالإنترنت وإتلاف الشاشة وحدوث مشاكل أخرى أنت في غنى عنها.


الاسمبريد إلكترونيرسالة