القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

سرقة بيانات بطاقات الائتمان,سرقة بيانات بطاقة الصراف الآلي,احدث طريقة في سرقة بيانات الفيزا كارد,سرقة بيانات الفيزا,سرقة بيانات بطاقة الائتمان,سرقة بيانات البطاقات الائتمانية لاسلكيا,سرقة ارقام بطاقة الائتمان,سرقة بيانات,سرقة فيزا,بطاقة الائتمان,حماية معلومات البطاقة المصرفية من السرقة,سرقة بطاقة الائتمان,سرقة البطاقات الائتمانية,بطاقات مسروقة,طرق سرقة الفيزا كارد,سرقة بيانات البطاقه الائتمانيه,كروت الائتمان,بطاقات الائتمان,سرقة بطاقات ائتمانية
كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان

 

كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان امر ضروري ان يعرفه كل من يستخدم بيانات بطاقاته الائتمانية لاغراض الدفع المختلفة على الانترنت, حيث تعتبر سرقتها من اكثر السرقات انتشارا وخطورة ايضا على الانترنت, فالحفاظ على بطاقتك نفسها من السرقة على ارض الواقع اكثر سهولة من الحفاظ عليها عند استخدامها على الانترنت.

 

من الاخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الاشخاص حفظ بيانات البطاقة الائتمانية في المتصفح وهو الامر الذي يسهل سرقة بياناتها,  وهي هي الخطوة الاولة لضمان سرقة بياناتك.


الخطوة الثانية تتضمن تثبيت برنامج او تطبيق معين على الجهاز يغلق جميع البيانات الهامة ومن اشهر هذه البرامج برنامج Advanced Identity Protector وهو مصمم خصيصا لمحو اي اثر لمثل تلك البيانات في جهازك والاحتفاظ بها في خزانة رقمية تمتلك انت فقط مفتاح قفلها او كلمة المرور التي تفتحها.


يعمل البرنامج على حماية كل البيانات الحساسة الممكنة مثل كلمات المرور لاي بريد الكتروني وايضا اسماء المستخدم وكلمات السر على اي موقع وبطبيعة الحال بيانات البطاقات الائتمانية حيث يقوم البرنامج بجمعها من كل التطبيقات المختلفة للانترنت مثل جوجل كروم ومتصفح أوبرا وغيرهما.



تشغيل برنامج حماية سرقة البيانات الإلكترونية


1- قم بتحميل وتثبيت برنامج Advanced Identity Protector ثم شغله واضغط على زر Scan Now وذالك للبحث عن كل اثار كلمات الومرور وبيانات بطاقات الهوية واي بيانات حساسة مماثلة موجودة على الجهاز على كل المتصفحات المختلفة سوف تظهر لك قائمة بكل ما تم العثور عليه




2 -الخطوة التالية هي تسجيل البرنامج او التطبيق حتى تتمكن من اتمام حماية بيانات اذ انت بمجرد تسجيل الب رنامج تظهر لك علامة تبويب اضافية هي حماية الان Protect Now ويمكطنك الضغط عليه حيث ستظهر لك ثلاث اختيارات وهي:



Move to Secure vault النقل الى قبة امن

ومن اسمه يظهر أنه يتم فيه إنشاء خزانة آمنة أو قبو له كلمة سر لا يعرفها سوى صاحب الجهاز، ويتم الاحتفاظ في داخلها بكل البيانات السرية.


Remove traces permanently ازالة الاثار بشكل دائم

يمكن للاشخاص ذوي الذاكرة الحديدية الضغط على هذا الخيار حيث انه واحد من الطرق المهمة من اجل كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان, لكن لا ننصح به للاشخاص ذوي الذاكرة الضعيفة الذين سينسون كلمات السروبيانات البطاقات حيث سيعمل هذا الخيار على محو كل تلك البيانات بشكل دائ بدون إمكانية استرجاعها.


Add to exclusion list اضافة الى قائمة الاستبعاد

ويعمل هذا الخيار على منع البرنامج من التصرف في بيانات معينة تريد الاحتفاظ بها على متصفحك دون أن يمسح آثارها أو يضعها في قبو امن.

 


 

بعد ان تختار الخيار المناسب وننصح بالاول في القائمة وهو  Move to Secure vault وسوف تظهر لك رسالة تسالك ان كنت تريد هذا الخيار بالفعل, وهي تظهر عادة عند استخدام البرنامج لاول مرة ثم ستظهر لك نافذة لانشاء كلمة مستخدم وكلمة مرور للقبو الامن الذي طلبت انشائه, ويتعين عليك إدخال كلمة المرور مرتين، بعد ذلك يجب عليك إغلاق أي متصفح مفتوح لإتمام العملية.


بعد اكتمال عملية انشاء القبو اضغط فوق انهاء, وهكذا تم انشاء القبو الذي تجتمع فيه كل البيانات السرية الخاصة بك وهو امر اساسي من اجل كيفية منع سرقة معلومات بطاقات الائتمان, وهذه هي اكثر طريقة امنة ولا تضيع البيانات في الوقت ذاته.


 

تعليقات