القائمة الرئيسية

الصفحات

تحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على شريحة TPM 2.0 (الطريقة الثانية)

 

شريحة TPM 2.0,tpm,windows 11,windows 10
 تحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على شريحة TPM 2.0 (الطريقة الثانية)



اذا كنت تخطط للترقية من Windows 10 الى Windows 11 (عند اصداره) او استخدام ميزات التشفير مثل Bilocker, فانت بحاجة الى التاكد من الجهاز يحتوي شريحة TPM.

 

وحدة النظام الاساسي الموثوقة (TPM) عبارة عن شريحة امان مضمنة في الانظمة الحديثة التي توفر بيئة مقاومة للعبث تعتمد على الاجهزة لانشاء مفاتيح التشفير ةتخزينها وحمايتها, في نظام التشغيل Windows 10, ستحتاج عادة الى هذه الوحدة لاستخدام ميزات مثل BitLocker لتشفير محرك الاقراص الثابتة وفك تشفيره, ولكنه ليس شرطا لتثبيت نظام التشغيل, ومع ذالك, هذا يتغير مع Windows 11.

 

في ويندوز 11, تقوم Microsoft بتحديث الحد الادنى من متطلبات النظام, وهي تجعل وحدة النظام الاساسي الموثوق بها (الاصدار 2.0) شرطا اساسيا ليس فقط لتكوين ميزات الامان ولكن ايضا لتثبيت نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر.
 
إذا لم يكن جهازك يحتوي على شريحة TPM 2.0, فعند تشغيل أداة Windows PC Health Check أو أداة مساعدة أخرى, سوف تحصل على خطأ, ولن تتمكن من تثبيت Windows 11 على الرغم من أن بقية الأجهزة تلبي الحد الأدنى من المتطلبات.


سواء كنت تخطط للانتقال إلى نظام التشغيل Windows 11 أو ترغب في تكوين ميزات الأمان مثل BitLocker,فلديك طرق متعددة للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على وحدة نظام أساسي موثوق به تم تكوينها وتمكينها.


كيفية التحقق من وجود TPM على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10

 

افتح نافذة Run بالضغط على مفتاحي W + R واكتب هذا الامر tpm.msc ثم Ok 

 


ستنبثق نافذة منها ستتاكد هل يحوي جهازك على شريحة TPM 2.0 كما هو موضح في الصورة اسفه

 


 

طريقة اخرى للتاكد من وجود شريحة TPM 2.0 على جهازك

 

افتح تطبيق الاعدادات توجه الى System ثم  About



انزل للاسفل وانقر فوق Bilocker او Bitlocker Settings (في بعض الاصدارات)



ستنبثق صفحة اعدادات Bitlocker في زاوية اليسرى في الاسفل تجد ثلاث خيارات انقر فوق الخيار الاول لتنبثق معك نفس الصفحة التي ظهرت في الطريقة الاولى اعلاه



انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


اقرا ايضا:

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات