القائمة الرئيسية

الصفحات

اضف هذه الميزة الجديدة إلى قائمة زر الفارة الايمن في ويندوز 11



نقطة استعادة النظام في ويندوز 11,restore point,system restore point,system restore,create a restore point,windows 10 restore point,system restore windows 10,restore point windows 10,windows system restore,restore,how to create a restore point windows 10,how to create system restore point,how to create a system restore point,windows 10 system restore,create system restore point windows 10,create restore point,membuat restore point,system restore windows,cara membuat restore point
اضف هذه الميزة  الجديدة إلى قائمة زر الفارة الايمن  في ويندوز 11


إذا كنت تستخدم جهاز الحاسوب بكثرة، من المؤكد أنك تعرضت للمرة التي احتجت فيها للرجوع خطوة للوراء بسبب خطأ ارتكبته، وقد لا تجد أي زر أمامك للقيام بذلك. يتفق الخبراء في التقنية على أن الحل المناسب هو إنشاء نقطة استعادة وبما أن القيام بهذا يحتاج العديد من الخطوات قد لا يستمر الناس في إنشائها قبل تثبيت البرامج والتعديل على النظام، ولهذا سنقدم طريقة لتسهيل الأمر وجعل خيار "إنشاء نقطة الاستعادة" يظهر في قائمة كليك يمين.




تُستخدم نقاط الاستعادة Restore Point لاسترجاع النظام في حالة حدوث عطل فادح قد يؤدي إلى فقدان البيانات أو تلف الملفات. يمكنك إنشاء نقاط استعادة لسيناريوهات مختلفة، مثل تحديث برنامج جديد أو التعديل على ملفات النظام، أو استعادة نظام الكمبيوتر في الحالة التي تم فيها إيقاف تشغيله بشكل غير صحيح وغيرها. يمكنك أيضا إنشاء نقطة استعادة للحصول على نسخة احتياطية من الملفات و إعدادات نظام تشغيل و الرجوع إليها في وقت لاحق. في هذه التدوينة الجديدة، سنشارك معك برنامج صغير الحجم يدعى Restore Point Context  لإضافة نقطة استعادة في خيارات الزر الأيمن للوحة التنقل لجهازك.

 

كيف تظيف زر Create Restore Point الى قائمة كليك يمين

 

1 - اولا ادخل لهذا الرابط لتحميل البرنامج



2 - بعد تحميل الملف وفك الضغط واستخراج مكوناته انقر مزدوجا على ملف Restore Point Context Menu - Add 



3 - الان ستنبثق نافذة تابع النقر فوق Yes وفي النافذة التالية تابع Ok





الان يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن في أي مكان على سطح المكتب، وستجد أنه تم إضافة وظيفة Create Restore Point إلى قائمة الكليك يمين، و ستتمكن من الوصول إليها بسرعة وبشكل سريع خاصة إذا كنت تنوي استخدامها بكثرة.



في حالة تود ازالة وظيفة Create Restore Point في قائمة الكليك يمين, يمكنك الضغط على Restore Point Context Menu - Remove وتأكيد العملية في خطوة مشابهة لطريقة التثبيت.



انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


اقرا ايضا :


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات