JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

3 أمور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم

 

كيف تتخلص من مشاكل حاسوبك بكبسة زر,تخلص من مشاكل حاسوبك,تخلص من مشاكل حاسوبك بكبسة زر,حاسوب,حاسوبك,الحواسيب القديمة,بدون حاسوب,توفير المساحة في حاسوبك,الكمبيوترات القديمة,استبدل جهازك الإلكتروني القديم باخر جديد,ازالة الفيروسات من الحاسوب بدون برامج,حاسوب مُتسخ,حاسوب مُغبر,اجعل حاسوبك يمسح ملفات temp لوحده,ببجي موبايل التحديث الجديد,إزاي تستبدل جهازك الإلكتروني القديم باخر جديد,كيف تسرع حاسوبك بإستعمال الڤازلين و معجون الاسنان
3 أمور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم


هناك امور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم فعندما تشتري حاسوبا جديدا او جهاز كمبيوتر محمول فانك قد تفكر في بيع جهازك القديم, لكن من المؤكد 3 امور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم قبلها يجب ان تكون واثقا من امان بيانتك المهمة مثل كلمات السر وارقام بطاقات الائتمان, ولهذا السبب لابد من تطبيق تلك الخطوات للتاكد من عدم وقوع شيء خاص بك في ايدي المتطفلين او المبتزين, وهو ما نقدم شرحه بالتفصيل في هذا الموضوع.



امور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم


يمكنك لمجرمي الابتزاز والتلصص على بيانات الاخرين استخدام بعض البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة من على جهاز الكمبيوتر الخاص بك, حتى لو كنت قمت بمسحها بالفعل, هناك العديد من الخالات المسجلة لاستعادة بيانات ممسوحة من على الاجهزة سواء برغبة اصحابها او دون رغبتهم من اجل اساءة استخدام الصور وحسابات مواقع التواصل الاجتماعي او سرقة الحسابات البنكية للاشخاص.


هناك حادثة شهيرة في بريطانيا اشترى فيها الأمن البريطاني أجهزة كمبيوتر مستعملو من دول مختلفة, فكانت النتيجة أنهم وجدوا أكثر من 60 بالمئة من الأجهزة ما زالت تحتوي على بيانات تخص أصحابهم الأصليين,تضمنت تلك البيانات بعض الوثائق التجارية الهامة وسجلات المستشفيات, لذا ننصح بشدة من ينوي بيع بتنفيذ الخطوات التالية قبل البدء في عملية البيع.



1 - اخذ نسخة احتياطية من البيانات على هارد خارجي



قبل اي شيء اخر قم باخذ نسخة من كل بيانات الهامة على هارد محمول, وانقلها على الجهاز الجديد, هناك اداة مساعدة موجودة في الويندوز تساعدك على اختيار ما ترغب في نقله الى جهازك الجديد بما في ذالك الايميل والحسابات الخاصة بك على الجهاز.


2 - مسح بياناتك باستخدام احد البرامج الاحترافية



هناك العديد من البرامج التي يمكنها القيام بمهمة تنظيف جهازك من البيانات وبقاياها بصورة جيدة, فان مجرد مسح بياناتك بصورة عادية يترك خلفه اثارا يمكن للمتطفلين تتبعها حتى لو قمت بتقسيم الهارد من جديد, واهم البرامج التي يعتبر استخدامها امر هام من بين امور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم.


تحميل برنامج DriveScrubber من هنا .



3 - اعادة تدوير الجهاز او مسحه بواسطة محترف



ربما يكون اعادة تدوير الجهاز هو خيار افضل من بيعه خاصة لو كان قديما جدا ولم يعد بالامكان تشغيل البرامج الحديثة عليه, وبهذه الطريقة يمكنك فعل شيئين في نفس الوقت, التخلص من الجهاز بطريقة سليمة والحفاظ على خصوصيتك.


في كل الأحوال لا تلقي بقايا الأجهزة القديمة في القمامة مهما كان السبب, وذلك لأنها تحتوي على بعض المواد الخطيرة مثل الزئبق والرصاص.


قم بإزالة القرص الصلب الذي يحتوي على بياناتك وأرسل الباقي لأي منفذ مختص بإعادة التدوير, إذا كنت مقيمًا في مصر فمن الممكن أن يساعدك تطبيق E-tadweer للتطبيق في إعادة تدوير جهاز ويمكنك تحميله للأندرويد من هنا.


إذا كان الجهاز حديثًا, فمن الأفضل بيعه والاستفادة بثمنه لكن يجب أولًا مسح الذاكرة فمن بين أمور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم أن تقوم بمسح بياناتك من عليه, يمكن أن يتم ذلك كما ذكرنا سابقًا باستخدام أحد البرامج لكن إذا كانت البيانات حساسة جدًا أو أنك لا تثق في كفاءة استخدامك لتلك البرامج فإنه يفضل أن لا تقوم بتلك العملية بنفسك لأنه في هذه الحالة يمكن استخدام بعض البرامج لاستعادة البيانات المحذوفة.


إذا كان الجهاز يعمل بنظام الويندوز فيمكنك اصطحابه لأحد وكلاء مايكروسوفت المعتمدين لمسحه بطريقة آمنة وبصورة نهائية لا يمكن استعادة البيانات بعدها, أما لو كان الجهاز يعمل بنظام ماك فاصطحبه لأحد وكلاء شركة أبل, ولو قررت إعادته للشركة فقد تحصل على قيمة مالية مقابله تضاف كرصيد لك في متجر أبل.


تعرفنا على أمور مهمة للحفاظ على خصوصيتك عند التخلص من حاسوبك القديم حاول تنفيذها بدقة,لتنجب وقوعك في أي مشكلة تخص اختراق خصوصيتك.

 

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة