القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية مشاركة الموقع مباشر مع العائلة والأصدقاء للاندرويد والايفون

 

مشاركة الموقع,خرائط جوجل,تطبيق,اندرويد,ايفون
 كيفية مشاركة الموقع مباشر مع العائلة والأصدقاء للاندرويد والايفون

 

 

لقد اصبحت الهواتف الذكية الحديثة تشتمل على الكثير من المميزات والخصائص التي لا حصر لها ومن بين تلك المميزات خاصية مشاركة الموقع مباشر مع الآخرين بسهولة، وبكل تأكيد لا أحد يرغب في مشاركة الموقع الخاص به مع أي شخص حفاظًا على الخصوصية، ولكن هذا قد يساعدك في بعض الأحيان مثل معرفة مكان أولادك أو عند مقابلة صديق معين وكذلك عند استلام الطرود وما إلى ذلك.



ميزة مشاركة الموقع هي خاصية سهلة الاستخدام موجودة على هواتف الأندرويد والايفون وكذلك في هواتف مايكروسوفت التي تعمل من خلال نظام التشغيل ويندوز فون، كما توجد هناك الكثير من التطبيقات الخارجية التي توفر لك تلك الميزة أيضًا، وإليك فيما يلي شرح كيفية مشاركة الموقع مباشر بالتفصيل.

 

 

مشاركة الموقع على خرائط جوجل

 

توجد هناك الكثير من الطرق والتطبيقات من اجل مشاركة الموقع الخاص بك على هواتف الاندرويد والايفون, ومع ذالك فان افضل واسهل طريقة للقيام بذالك هو من خلال تطبيق خرائط جوجل الموجودة على كافة هواتف الاندرويد وكذالك يمكنك استخدامه على هواتف الايفون ايضا, حيث انه يتيح لك مشاركة الموقع الحالي بالضبط مع الاخرين بكل سهولة وبسرعة كبيرة وفي هذا الموضوع طريقة استخدام تلك الخاصية:


قم اولا بالدخول الى تطبيق خرائط جوجل على هاتفك ثم قم بالنقر على علامة القائمة الجانبية كما يظهر في الصورة اسفله

 


ثم قم بالنقر على خيار المشاركة موقعي او Lhare my Location ثم قم باختيار ابدا او Start


 

سوف تحتاج الان الى اختيار الاشخاص الذين تريد مشاركة موقعك الحالي معهم كما سوف تحتاج اي اختيار (المدة ايضا سواء كانت ساعة واحدة او ساعتين وما الى ذالك), يمكنك ايضا مشاركة الموقع الحالي الى وقت غير محدود حتى تقوم انت بايقاف تشغيله لاحقا بشكل يدوي





بعد ذالك يمكنك اختيار الاشخاص الذين ترغب في ارسال موقعك اليهم من خلال اسفل يسار التطبيق, اما الشخص الاخر لا يهم اذا كان يملك حساب في جوجل ام لا المهم ان لديه تطبيق خرائط جوجل على هاتفه, والان قم بالنقر على زر المشاركة أو Share.




 الان يمكنك اختيار المزيد او More وذالك من اجل الحصول على الرابط الخاص بموقعك, ويمكنك ارسال هذا الرابط الى اي شخص من اجل معرفة موقعك الحالي سواء كان يمتلك حساب جوجل ام لا.

 


بعد إنتهاء الحاجة إلى خاصية مشاركة الموقع مباشر من خرائط جوجل لا تنس أن تقوم بتعطيلها تماما  وخاصة إذا لم تقم بتحديد وقت محدد لها، حيث أن ذلك يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل كبير كما أنه قد يعرض خصوصيتك للخطر.

 

 

كيفية مشاركة الموقع على ايفون

 

 بالرغم من انه يمكنك استخدام تطبيق خرائط جوجل على هواتف الايفون ايضا الا ان هناك تطبيق اخر مميز جدا على هواتف الايفون لمشاركة الموقع وهو تطبيق Find My Friends حيث ان التطبيق يتيح لك ارسال الموقع الخاص بك الى اصدقائك والبقاء على اتصال معهم في اي وقت كما انه يحتوي على الكثير من المميزات المذهلة مثل تتبع تغييرات الموقع ونظام التنبيهات وغير ذالك الكثير من المميزات الاخرى المفيدة.

 

ومن اجل استخدام هذا التطبيق سوف تحتاج الى تشغيله اولا حيث تكون ايقونته باللون الاصفر مما يجعلها مميزة من بين التطبيقات الاخرى, وبعد تشغيل التطبيق قم بتسجيل الدخول الى الخساب الخاص بك في ابل ثم قم بالنقر على اضافة او Add وهنا يمكنك اضافة الاشخاص الاخرين الى القائمة الخاصة بك في Find My Friends حيث يتم مشاركة موقعك الحالي مع كل هؤلاء الاصدقاء.



بعد الانتهاء من الخطوة السابقة وبمجرد ان تكون جاهزا لمشاركة الموقع الخاص بك قم بالدخول الى الاعدادات ثم قم بالنقر على خيار Shared Location حيث ان ذالك يضمن انه يمكن لجميع الاصدقاء في قائمة متابعة هاتفك دائما,كما يمكنك تحديد المدة الزمنية أيضًا فيمكنك مشاركتها لمدة ساعة واحدة أو أكثر.




 

وبذالك يمكنك الان مشاركة الموقع الخاص بك مع اصدقائك واقاربك, كما يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية في العديد من الامور الاخرى ايضا فيمكنك مثلا معرفة مكان تواجد هاتفك في حالة ضياعه او سرقته حيث يمكن لاصدقاء متابعته طوال الوقت من خلال هواتفهم

 


اهم ما يميز هذا التطبيق هو انه سهل في الاستخدام كما انك لن تضطر الى معرفة كلمة المرور الخاص بصديقك او كلمة مرور اي شخص اخر من اجل متابعة موقعه حيث ان كل ما تحتاج اليه هو مشاركة الموقع من خلال التطبيق فحسب.

 


افضل تطبيقات مشاركة الموقع مباشر


نظرا لانتشار خاصية مشاركة الموقع مباشر بشكل كبير بين المستخدمين ظهرت هناك الكثير من تطبيقات ظرف ثالث التي توفر تلك الميزة والكثير من التطبيقات متوفرة لهواتف الاندرويد والايفون كما ان بعضها يعمل على اجهزة ويندوز ومالك ايضا واليك فيما يلي افضل تلك التطبيقات.



FamiSafe Family Locator

التحميل للاندرويد

التحميل للايفون


Glympse

التحميل للاندرويد

التحميل للايفون 


Life360

التحميل للاندرويد

التحميل للايفون

 

 

اقرا ايضا:

الطريقة الصحيحة لعمل النسخ الاحتياطي للأسماء والأرقام عبر اندرويد

كل ما تريد معرفته عن تطبيق My NTRA

 

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات