JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

Google Drive سيحذرك بطريقة ملفتة للنظر إذا كان الملف الذي تنوي تحميله أو فتحه يحتوي على فيروس

 

 

google drive,جوجل درايف,خدمة جوجل درايف
 Google Drive سيحذرك بطريقة ملفتة للنظر إذا كان الملف الذي تنوي تحميله أو فتحه يحتوي على فيروس

 

تمتلك جوجل ميزة جديدة لGoogle Drive تهدف الى تحذير المستخدمين من مدى خطورة تنزيل الملف.


عند تنزيل ملف من الانترنت,يجب ان نتخذ بعض الاحتياطات لتجنب الاصابة بنوع ما من الفيروسات في جهاز الكمبيوتر الشخصي لدينا, عادة ما يكون هذا الاحتياط موجودا عند استخدام صفحات الويب غير الموثوق بها او التي لا تعرف عنها شيئا.


وعندما يكون الموقع الذي يتم تنزيله منه هو Google Drive, فان ما يحدث عادة هو ان الشعور بالثقة المفرطة يتولد, هذا الشعور هو ما يستفيد منه العديد من الهاكرز لجعل فيروساتهم تمر مرور الكرام.


تريد جوجل وضع حد لهذا وجعل المستخدمين امنين عند استخدام خدمتهم السحابية, الطريقة التي تحاول بها القيام بذالك هي من خلال تحذير مبهج يوضح لك ان الملف خطير.


الميزة الجديدة في شكل تنبيه اصفر سيعلمك بخطورة الملف الذي تنوي تحمليه, بالطبع, هذا ليس كل شيء, وهذا هو انه سيتم فحص الملفات بواسطة  Google Drive.


في الواقع, سيظهر التحذير فقط عندما يحتوي محتوى الملف على شيء ضار, إذا كان الملف  سليماً تماما بعد فحص Google Drive, فلن يظهر أي  تحذير.


أين سيظهر هذا الإشعار؟ سوف يعتمد على نظام التشغيل الذي نستخدم Google Drive عليه. إذا كنا في إصدار سطح المكتب, فسيظهر في الجزء العلوي من الشاشة على شكل لافتة معلومات.


على هواتف  أندرويد, الميزة غير متوفرة بعد ، على الرغم من أنه من المتوقع أن يتم تنفيذها عاجلاً وليس آجلاً. في الواقع ، لم تصل هذه الميزة بعد إلى جميع حسابات المستخدمين.


حتى تصل الميزة إلى حساباتك ، من الأفضل توخي بعض الحذر عند تنزيل ملفات غير معروفة من Google Drive. بالطبع, من المقبول أيضًا أن يكون لديك برنامج مكافحة فيروسات جيد مثبت على جهاز الكمبيوتر الرئيسي الخاص بك.



 

الاسمبريد إلكترونيرسالة