القائمة الرئيسية

الصفحات

تسجيل الدخول بدون كلمة السر في أي حساب (4 طرق)


 

طرق تسجيل الدخول,تسجيل الدخول بدون كلمة السر,تسجيل الدخول لجميع الحسابات
تسجيل الدخول بدون كلمة السر في أي حساب (4 طرق)

لم تعد كلمات المرور هي الطريقة الافضل من اجل تسجيل الدخول حاليا حيث اصبح الجميع يستخدم الكثير من الحسابات يوميا وقد يؤدي استخدام كلمات مرور ضعيفة او مكررة الى اختراق الحسابات الخاصة بنا, ولذالك انتشرت بشكل كبير طرق تسجيل الدخول مثل رسائل sms او المقاييس الحيوية وما الى ذالك.

 

في هذا الموضوع نتعرف بشكل اكبر على الطرق المتاحة من أجل تسجيل الدخول بدون كلمة السر وكيف تعمل هذه الطرق وما مدى أمانها وهل يمكنك الإعتماد عليها أم لا بجانب برامج ادارة كلمات المرور القوية والمتاحة أغلبها بشكل مجاني.

 


مميزات طرق المصادقة بدون كلمة مرور 


توجد هناك العديد من المزايا الهامة والمفيدة التي تجعل المستخدمين يفضلون طرق التسجيل بدون كلمة سر في المواقع والتطبيقات المختلفة ومن اهم تلك المميزات ما يلي:

 

تجربة استخدام أفضل: تساعدك طرق تسجيل الدخول بدون كلمة السر على الحصول على تجربة افضل حيث انك لن تكون بحاجة الى تذكر الكثير من كلمات المرور الخاصة بحساباتك المختلفة, هذا سوف يساعدك ايضا على تجنب استخدام كلمات مرور مكررة او ضعيفة.


تحسين مستوى الامان: نظرا لانك لن تكون بحاجة إلى استخدام كلمات مرور فهذا سوف يجعل من الصعب جدا ان يتم اختراق الحسابات الخاصة بك على الإنترنت.


تسجيل الدخول بشكل اسرع: من خلال الإعتماد على طرق تسجيل الدخول بدون كلمة السر لن تكون بحاجة إلى ملء نماذج طويلة ومعقدة من أجل تسجيل الدخول إلى حساباتك، وهنا يأتي دور طرق المصادقة بدون كلمة مرور فمثلًا عن طريق بصمة الأصبع سوف تحتاج إلى نقرة واحدة فقط من أجل الدخول إلى حسابك!



طرق تسجيل الدخول بدون كلمة السر

 

 

1 - المصادقة عن طريق رسائل SMS  



تتيح لك بعض مواقع الويب والخدمات المختلفة تسجيل الدخول من خلال رسائل SMS فكل ما عليك القيام به هو ادخال رقم الهاتف الخاص بك وسوف يتم ارسال رسالة قصيرة اليك والتي تحتوي على رمز تسجيل الدخول, ومع ذالك فان هذه الطريقة ليست شائعة مثل القياسات الحيوية, ولكنها تستخدم كثيرا في المصادقة الثنائية (2FA).



2 - وسائل التواصل الاجتماعي او البريد الالكتروني



تعتمد الكثير من مواقع الانترنت على تلك الطريقة من اجل تسجيل الحساب او تسجيل الدخول فيما بعد وهي طريقة شائعة جدا حيث يمكنك استخدام حساب فيسبوك او تويتر او Gmail, وبالرغم من ان تلك الطريقة لا تعتبر خالية من كلمات المرور تماما حيث ستحتاج الى ادخال كلمة مرور حسابك الاجتماعي او بريدك الالكتروني الا انها تقلل من عدد كلمات المرور التي تحتاج اليها من خلال استخدام نفس الحساب للتسجيل في مواقع عديدة


3 - تسجيل الدخول عبر رسالة البريد الالكتروني 



تتشابه تلك الطريقة مع طريقة الدخول باستخدام رسائل sms الى حد كبير ولكن الفرق الوحيد هو انك سوف تحتاج الى ادخال البريد الالكتروني بدلا من رقم الهاتف من اجل الوصول الى حسابك, وسوف يتم ارسال رسالة الكترونية تحتوي على رابط لتسجيل الدخول او رمز يمكنك استخدامه من اجل تاكيد هويتك.



يمكن أن تكون تلك الطريقة مفيدة جدًا في حال لم تكن تستخدم تلك الخدمات بكثرة أو أن عملية التسجيل تحتاج إلى خطوات كثيرة ومعقدة، ولكن ما يعيبها هو أنك إذا فقدت البريد الإلكتروني فلن تتمكن من تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.



4 - المصادقة عن طريق القياسات الحيوية




لقد اصبحت القياسات الحيوية منتشرة بشكل كبير في الاجهزة الالكترونية مثل الهواتف واجهزة اللابتوب, ومن ضمن تلك الطرق هو Touch ID و Face ID في هواتف الايفون, كما تحتوي هواتف الاندرويد على ماسح بصمة الاصبع وخاصية Face Unlock, وبالاضافة الى استخدام تلك الطرق من اجل الغاء قفل الاجهزة اصبحت هناك الكثير من التطبيقات التي تعتمد عليها ايضا مثل جوجل بلاي وباي بال و واتساب و Venmo و Dropbox وغير ذلك الكثير.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات