القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة بسيطة لزيادة حجم ذاكرة الفيديو VRAM من الريجستري

 

زيادة حجم كرت الشاشة,كيفية زيادة حجم كارت الشاشة الداخلى,زيادة حجم الرام ويندوز 7,زيادة حجم كارت الشاشه انتل,كيفية زيادة حجم كارت الشاشة,زيادة حجم كارت الشاشة intel,زيادة حجم الرامات ويندوز 10,زيادة كارت الشاشة,برنامج زيادة حجم الرام للكمبيوتر,زيادة حجم الرام ويندوز 7 لتشغيل الالعاب,زيادة حجم الرامات الأفتراضية على الكمبيوتر,زيادة حجم vram,زيادة حجم ال vram,زيادة حجم الرامات,كيفية زيادة حجم كارت الشاشة الى 1024ميجا (!!vram) لتسريع الألعاب
 طريقة بسيطة لزيادة حجم ذاكرة الفيديو VRAM من الريجستري

 

اذا كانت هذه هي المرة الاولى الني تسمع فيها عن الVRAM فهي باختصار شديد اختصارا لVideo Random Access Memory وتعني ذاكرة الفيديو العشوائية والتي تكون متواجدة بجانب المعالج الرسومي على نفس اللوحة الالكترونية.


فاذا كنت تتساءل لماذا يسعى جميع اللاعبين لشراء كروت شاشة بذاكرة فيديو 8GB و 120GB


فإذا كنت تتساءل لماذا يسعى جميع اللاعبين لشراء كروت شاشة بذاكرة فيديو 8GB و 12GB فالسبب هو لأنها تساعد المعالج الرسومي على إنتاج عدد أكبر من الإطارات في الثانية FPS وبالتالي تسريع وتعزيز أداء الألعاب وجعلها سلسة بشكل أفضل، ولكنها تساعد أيضاً على تعزيز أداء العرض في مشاهدة الفيديو.


كلما كانت لديك ذاكرة فيديو أكبر كلما كنت قادراً على الاستمتاع بتجربة لعب أو مشاهدة فيديو ممتعة خالية من أي تقطيع أو تهنيج. 

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: ماذا تفعل لو كانت بطاقتك الرسومية بذاكرة فيديو صغيرة مثل 2GB على سبيل المثال، فهل توجد طريقة لزيادة هذه السعة من أجل تسريع الأداء؟ الإجابة هي نعم، وسوف نوضح لكم الآن كيف يمكنكم زيادة سعة ذاكرة الفيديو بسهولة شديدة، ولكن سنوضح أيضاً متى لا يمكنك الاستفادة من هذه الميزة.

 

 1 - اضغط على مفتاحي Win + R في نفس الوقت لفتح نافذة Run واكتب هذا الامر Regedit ثم اضغط Enter 



2 - ستفتح معك صفحة محرر الريجستري ثم اتبع المسار التالي:

HKEY_LOCAL_MACHINE\Software\Intel

عند الوصول الى مجلد intel في الجهة اليمنى وفي اي مكان فارع انقر بيمن الماوس وقم بانشاء مفتاح جديد Key

 

 


 

3 - سيتم انشاء مجلد جديد قم بتسميته GMM 

 


 4 - الان عد مرة اخرى الى يمين النافذة وانقر بيمين الماوس واختر DWORD (32-bit) Value ثم دوبل كليك لفتح النافذة الجديد وقم بتسميته DedicatedSegmentSize

 


 5 - الان دوبل كليك على المفتاج الجديد الذي انشاناه ستنبثق نافذة في مربع Value data غير القيمة الى 512

 


الان بعد الانتهاء من هذه الخطوات قم باعادة تشغيل الجهاز Restart وابدا في تجربة بعض الالعاب التي كنت تعاني معها من عجز في سعة الرامات, اذا استمرت المشكلة, فللاسف قد لايكون امامك خيار اخر سوى شراء بطاقة رسومية بفيديو رام اكبر حجما.

 

انتهى الشرح بالتوفيق للجميع

 

 

تعليقات