القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إنشاء رمز QR خاص بك ويظهر فيه وجهك في ثواني

 

رمز QR,QR , إنشاء رمز QR,QR TOON
 كيفية إنشاء رمز QR خاص بك ويظهر فيه وجهك في ثواني




نحن نستخدم المزيد والمزيد من رموز QR, يمكننا القول انهم  اصبحوا بالفعل اداة يومية في يومنا هذا, تحتوي معظم االهواتف المحمولة بالفعل على ماسح ضوئي مدمج QR داخل الكاميرا نفسها, مما يساعدنا, على سبيل المثال, على مشاركة الوصول الى شبكة Wi-Fi دون الحاجة الى كتابة كلمة المرور والعديد من الوظائف المفيدة الاخرى.


 

في الاونة الاخيرة, يتم استخدام رموز QR ايضا للتحقق من صحة جواز سفر Covid, على الرغم من انهم في العديد من الحانات والمؤسسات لا يزالون يطلبون PDF من الشهادة الاصلية للدخول, ما سنشرحه في هذا الموضوع هو طريقة بسيطة لانشاء QR المخصص الخاص بنا (حيث يمكننا ةضع جواز سفر Covid في ملف PDF او موقع الشركة على الويب أو قناتنا على  اليوتوب أو قائمة تشغيل سبوتيفاي أي شيء نريده أو شبكة الواي فاي .


بمعنى اخر, سننشئ رمز الاستجابة السريعة الذي يحتوي على المعلومات التي نريدها, ولكن هذا يتضمن ايضا رسما صغيرا في المركز بوجهنا الخاص.


لانشاء رمز الاستجابة السريعة الخاص جدا, سنستخدم تطبيق ويب مجاني يسمى QR TOON, انها اداة مجانية عبر الانترنت ولا تتطلب ايضا التسجيل, على الرغم من اختلاف رموز QR عن البقية, الا انها تعمل بشكل جيد للغاية, لذالك لنرى كيف تعمل.




في البداية قم بالدخول للموقع من هذا الرابط, ثم انقر فوق زر "Try Web App (Beta)"



الان في خانة "ادخال الرابط", ادخل رابط عنوان URL الذي تريد من رمز الاستجابة السريعة حله, يمكن يكون رابط لقناتك او موقع الويب الخاص بك او مستندا قمت بتحميله على جوجل درايف او اي شيء, وسيعتمد كليا على ما تريد ان يحتويه رمز الاستجابة السريعة هذا




اذا كنت تفضل ذالك, فبدلا من ادخال عنوان URL في حقل "ادخال الرابط" يمكنك ايضا تحميل او مسح رمز QR موجود لاستخدامه كنمودج, وعندما يكون كل شيء جاهزا انقر فوق الزر الاصفر "Next"


في الخطوة التالية, انقر فوق "Select photo" واختر الصورة التي قمت بتخزينها حيث يظهر وجهك في المقدمة, يوصي باستخدام صورة سيلفي



اخيرا, انتظر بضع ثواني حتى يقوم QR TOON بانشاء رمز QR المخصص, عندما تكون جاهزا, انقر فوق "تنزيل" لتنزيل رمو الاستجابة السريعة الخاص بك



سيكون رمز QR هذا بتنسيق صورة PNG, لذلك يمكننا حفظه في ذاكرة الهاتف عندما نحتاج إليه او تحميله على صور  غوغل أو Google Drive او اي تخزين سحابي اخر والوصول إليه من اي جهاز. لاغراض عملية, يعمل مثل اي رمز QR  اخر.



الرابط - qrtoon



انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


 

 

  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات