القائمة الرئيسية

الصفحات

الجديد في متصفح جوجل كروم 100 متاح الآن للتحميل


غوغل كروم،جوجل كروم،google chrome،متصفح جوجل كروم
الجديد في متصفح جوجل كروم 100 متاح الآن للتحميل


بعد أسبوعين من توفره كاصدار تجريبي، أصبح الاصدار 100 من جوجل كروم متاحا الأن لجميع مستخدمي أندرويد ولانظمة التشغيل الأخرى، 


يتضمن جوجل 100، من بين أشياء اخرى، رمزا جديدا للتطبيق، يعد هذا أيضا تحديثا مهما بشكل خاص، حيث انه الاصدار الأول الذي يقدم رقم اصدار مكون من ثلاثة أرقام.


يتضمن Chrome لنظام Android و iphone و ipad ميزة "الوضع البسيط"  Lite Mode لتوفير البيانات لفترة طويلة، وستبدأ Google في اغلاق الخوادم المسؤولة عن تعميل العبء الاكبر لضغط البيانات نيابة عنك، وقال مدير دعم Chrome ان جوجل شهدت "انخفاضا في تكلفة بيانات الجوال في العديد من البلدان" وأكد أن Chrome قد تتضمن العديد من التحسينات لتقليل استخدام البيانات، ونظرا لأن هذا التغيير يتم من جانب الخادم سيتوقف Data Saver / Lite Mode عن العمل لجميع إصدارات Chrome.


وربما يكون الرمز الجديد هو التغيير الأكثر لفتا للانتباه في أحدث اصدار من كروم، هذا هو أول تغيير في الأيقونة يتعرض له المتصفح منذ ثماني سنوات، زيقدم الوانا أكثر اشراقا وتباينا أفضل، بالاضافة الى الاستغناء عن الظلال، أيضان تدعي جوجل أنها أنشأت رمزا محددا لكل نظام تشغيل للمتصفح.


كما تتوفر الأن واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لوضع نافذة متعددة الشاشات Multiple Screens في Chrome الثابت لأجهزة سطح المكتب مع الاصدار 100، وتساعد واجهة برمجة التطبيقات هذه تطبيقات الويب على اكتشاف ما اذا لدى شخص ما عدة شاشات متصلة، ويقدم Google مثالا لتطبيق عرض الشرائح الذي يمكنه عرض العرض التقديمي على شاشة واحدة أثناء عرض ملاحظات المحاضر على شاشة أخرى، وتمكنت التطبيقات الأصلية من القيام بأشياء من هذا القبيل على أجهزة سطح المكتب لسنوات ولكن كان الأمر أكثر صعوبة لتطبيقات الويب.


بالإضافة إلى ذلك ، تم تضمين ميزة جديدة من شأنها منع الإغلاق غير المتوقع لعلامات التبويب. هذا إشعار تأكيد سيظهر عندما يحاول المستخدم إغلاق جميع علامات تبويب المتصفح مرة واحدة.


يتضمن غوغل كروم  100 أيضًا ميزة "فحص الأمان" ، وتصفح آمن محسّن لحماية المستخدم من البرامج الضارة والتصيد الاحتيالي ، وتحكم أكبر في أذونات مواقع الويب.


تتوفر جميع الميزات الجديدة مع أحدث إصدار متاح من كروم.

تنزيل متصفح Google Chrome اصدار 100.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات