القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تعذر نقل البيانات من الفلاشة للكمبيوتر والعكس

 


حل مشكلة تعذر نقل البيانات من الفلاشة للكمبيوتر والعكس


مشاكل الكمبيوتر والشبكة الانترنت كثيرة لا حصرى لها، والحلول كثيرة جدا للتعامل مع هذه المشاكل، لكن مشكلة بعض المستخدمين ان هناك طرق بسيطة للغاية من خلالها يمكن حل معظم مشاكل الكمبيوتر والانترنت، بدون البحث هنا وهناك والتعمق داخل المواقع والمدونات الاحترافية للعثور على الحل، فقط مضيعة للوقت، بينما الحل سهل جدا وبدون أي تدخل خارجي كاستعمال البرامج.



عند ذكر حل لمشكلة معينة كاعادة تشغيل الجهاز الكثيرون لا يعيرونها اهتمام مع ان نسبة نجاح حل المشكلة عن طريق تشغيل الكمبيوتر قد تصل 50%، وبطء تصفح الانترنت يمكن يكون الحل في قطع الاتصال واعادته،نعم، هذه طرق بسيطة جدا لحل معظم مشاكل الكمبيوتر، هذا ينطبق ايضا على مفاتيح اليو اس بي USB.



يشتكي الكثرون من القرص محمي ضد الكتابة و نقل الملفات من الفلاشة للكمبيوتر و العكس، بحيث عند نقل الملفات للكمبيوتر تظهر سالة خطأ تخبرك بفشل عملية نقل البيانات، يمكنك تجربة عدة طرق لحل المشكلة مثل عمل فورمات للفلاشة، او  وصلها بمنفذ أخر، لكن دعونا نجرب طريقة بسيطة اشارككم بها في هذا الموضوع.



المويد من شروحات ومواضيع - الفلاشة -- USB



قبل كل شيء، تأكد من أنك لا تملك فلاشة كالتي توجد في الصورة أسفله، لا تحوي زر في الجانب فهذا الزر بمثابة قفل يمكنك من خلال غلق وفتح الفلاشة عبر سحبه فقط، وقد يكون سبب تعذر نقل الملفات من الفلاشة للكمبيوتر والعكس.




أما في ما يخص الفلاشة التي لا تحوي على زر القفل، اتبع خطوات أسفله وه من بين عشرات الطرق لحل هذا المشكل.


كل ما عيلك فعله انقر بزر الفأرة الأيمن على الملف المراد نقله للفلاشة، ثم اختر "Properties"




ستنبثق نافذة من تبويب "General" تأكد من عدم وجود علامة صح في خيار "Readonly" 




هذا كل شيء، طريقة يمكن أن تساعد في حل مشكلة تعذر نقل الملفات من الكمبيوتر للفلاشة والعكس.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات