القائمة الرئيسية

الصفحات

بتفعيل هذا الخيار الذي وضعته سامسونغ في هواتفكم .. يمكنك حماية البطارية بحيث تدوم لفترة وسنوات أطول

 

سامسونج،هاتف،بطارية،samsung
بتفعيل هذا الخيار الذي وضعته سامسونغ في هواتفكم .. يمكنك حماية البطارية بحيث تدوم لفترة وسنوات أطول



الأن بعد أن اصبحت البطاريات الغير القابلة للازالة في الهواتف المحمولة ميزة شائعة، من الضروري ايجاد طريقة لاطالة عمر البطاريات من خلال ايقافها في حالة صحية جيدة لأطول فترة ممكنة.



على الرغم من وجود تطبيقات تسمح لك باطالة العمر الانتاجي للبطارية باستخدام طرق مختلفة، فقد قام المصنعون أنفسهم شيئا فشيئا بضمين خيارات تسمح لك بحماية البطارية لمنعها من التدهور السريع.



في حالة سامسونج، يمكننا أن نجد خيارا مفيدا مخفيا داخل الاعدادات، والذي يمنحنا امكانية حماية البطارية بحيث تدوم لفترة أطول باقصى سعتها.



في البداية، كانت ميزة "حماية البطارية" من سامسونج متاحة فقط على الأجهزة اللوحية للشركة، ومع ذالك، اعتبارا من  One UI 3.1.1، أحد أحدث اصدارات طبقة التخصيص الخاصة بالشركة، تتوفر هذه الميزة أيضا على الهاتف المحمول.


تتيح لك هذه الوظيفة تحديد شحن البطارية بنسبة 85٪، بهذه الطريقة،يتم تجنب الوصول الى الشحن بنسبة 100٪، وبالتالي، يتم تقليل تدهور البطارية بشكل كبير.



لتنشيط هذا الخيار ، ما عليك سوى الوصول إلى إعدادات الهاتف المحمول ، ومن هناك ، انتقل إلى قائمة "صيانة الجهاز". هناك ، عليك فقط تنشيط خيار حماية البطارية.








عند تنشيط الخيار ، سيتم شحن بطارية هاتف  سامسونغ المحمول الخاص بك بنسبة تصل إلى 85٪ في المرة التالية التي تقوم فيها بتوصيل  الهاتف بالشاحن ، وستتوقف عملية الشحن تلقائيًا. قد لا تحب أن تكون بارية هاتفك فارغة بأقل من 15%  ، لكنك ستعرف أنك تعتني بالبطارية ، وهو أمر مهم إذا كنت تخطط لاستخدام هاتفك لعدة سنوات.


ومن الجدير بالذكر أيضًا أنه إذا كنت تستخدم Samsung DeX مع هاتفك المحمول ، فإن  سامسونغ تتضمن روتين Bixby الذي يسمح لك بتنشيط حماية البطارية تلقائيًا عند توصيل هاتفك المحمول بـ DeX hub ، لمنع شحن البطارية بالكامل في كل مرة تقوم  بتوصليها بالشاحن .




  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات