القائمة الرئيسية

الصفحات

بامكانك الان اكتشاف أجهزة تعقب البلوتوث التي قد تتجسس عليك بدون تطبيقات على هواتف أندرويد

 

تطبيقات، أجهزة تعقب البلوتوث،أندرويد ،هواتف،AirTags
 بامكانك الان اكتشاف أجهزة تعقب البلوتوث التي قد تتجسس عليك بدون تطبيقات على هواتف أندرويد 



أدى ظهور AirTags من ابل الى تعزيز استخدام أجهزة تعقب بلوثوت للعثور على العناصر المفقودة أو المسروقة، مع ذالك، فقد زاد أيضا عدد حالات التجسس باستخدام هذا النوع من الأجهزة لأنه لا يمكن اكتشافها عمليا، خاصة من قبل الاشخاص الذين يستخدمون أندرويد على هواتفهم المحمولة.


لهذا السبب، أطلقت ابل تطبيق Tracker Detect في نهاية العام الماضي، وهو تطبيق أندرويد يسمح لك باكتشاف AirTags القريبة لمنع مالكها من استخدامها لتحديد موقعك، لكن جوجل لا تبدو راضية، ويبدو أن شيء يشير الى أنه في الاشهر المقبلة، سيشمل أندرويد القدرة على تحديد أجهزة التتبع القريبة دون الحاجة الى استخدام تطبيقات مثل Tracker Detect.


تمكن 9to5Google من اكتشاف هذا الأمر في أحدث اصدارات تطبيق خدمات جوجل بلاي، يتضمن مؤشرات في الكود الخاص به تضير الى وصول وظيفة اكتشاف تعقب البلوثوت، تشير السلاسل النصية الى "تنبيهات جهاز غير معروف" و "اشعار علامة غير معروفة"


بالاضافة الى ذالك، تتضمن الشفرة اشارات الى علامات من أنواع مختلفة، بما في ذالك  "ATag" أو "Finder" أو "Tile"، في الوقت الحالي، يبدو أن تطوير الميزة في مرحلة مبكرة،وسيستغرق وصولها على الأرجح عدة أشهر. ومع ذلك ، نظرًا لأنه سيكون جزءًا من خدمات  غوغل بلاي  ، فمن المحتمل أن يتم تضمينه في أجهزة  أندرويد بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل الذي يتم تشغيله.


من غير الواضح أيضا ما اذا كانت هذه ميزة تم تطويرها بتلكامل بواسطة جوجل، أو ما اذا كان بعض صانعي علامات تحديد المواقع يشاركون في تسهيل الأمور على جوجل، مهما كان الأمر ، سيكون بلا شك وظيفة مفيدة وملائمة ، خاصة بالنسبة لأولئك الأشخاص الذين قد يشعرون في وقت ما بالقلق بشأن خصوصيتهم ، والذين يشتبهون في أنه يتم تعقبهم باستخدام أحد هذه الأجهزة.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات