القائمة الرئيسية

الصفحات

واتس آب يطلق إضافة ويطلب من الجميع تثبيتها على المتصفح

 

واتس اب،"Code Verify"،WhatsApp Web،
واتس اب يطلق إضافة ويطلب من الجميع تثبيتها على المتصفح



قالت واتساب أنه من اطلاقها امكانية تعدد الأجهزة العام الماضي، شهدت زيادة في عدد الأشخاص الذين يصلون الى المنصة مباشرة من خلال متصفح الويب الخاص بهم عبر  WhatsApp Web، مع وضع هذا التحول في الاعتبار، وبحثت واتساب عن طرق لاضافة طبقات اضافية من الأمان الى تجربة  WhatsApp Web.



واتس آب أشارت أنه أصبح بإمكان المستخدمين الأن استخدام Code Verify، وهو امتداد متصفح ويب مفتوح المصدر تلقائيا من صحة كود WhatsApp Web الذي يتم تقديمه الى متصفحك، يؤكد Code Verify أن WhatsApp Web الخاص بك لم يتم العبث به او تغييره، وأن WhatsApp Web التي تحصل عليها هي نفس تجربة اي شخص اخر، وقالت واتساب أن  Code Verify تعمل بالشراكة مع Cloudflare ، وهي شركى أمان وبنية أساسية للويب، لتوفير تحقق مستقل وشفاف من جهة خارجية من الرمز الذي يتم تقديمه لك على WhatsApp Web، نأمل أن يمنح هذا المستخدمين المعرضين للخطر راحة البال.




واضافت واتساب أنه يتم تقديم امتداد Code Verify بواسطة Meta Open Source وسيكون متاحا في متاجر ملحقات المتصفح الرسمية لGoogle Chrome و Firefox و Microsoft Edge ، لا يسجل الامتداد اي بيانات او بيانات وصفية او بيانات مستخدم، ولا يشارك أي معلومات مع WhatsApp، كما أنه لا يقٍرأ أو يصل الى الرسائل التي ترسلها أو تستقبلها، في الواقعن لن يعرف WhatsApp ولا Meta ما اذا كان شخص ما قد قام بتنزيل امتداد Code Verify، بالاضافة الى ذالك، لا يرسل ملحق Code Verify مطلقا رسائل أو محادثات بين مستخدمي WhatsApp إلى Cloudflare.




بمجرد التثبيت ، سيتم تشغيل Code Verify تلقائيًا عندما تذهب إلى WhatsApp Web وتعمل كنظام تنبيه في الوقت الفعلي للرمز الذي يتم تقديمه لك على WhatsApp Web. سيسمح لك تثبيت الامتداد بشريط أدوات متصفح الويب الخاص بك برؤية النتائج الخاصة به دون أي خطوات إضافية. يمكنك التفكير في Code Verify كإشارة مرور لرمز ويب WhatsApp الخاص بك:  سيتم تشغيل Code Verify على الفور ، وإذا تم التحقق من صحة رمز WhatsApp Web بالكامل ، فستظهر أيقونة Code Verify في المتصفح باللون الأخضر. إذا ظهر رمز Code Verify باللون البرتقالي ، فهذا يعني أنك بحاجة إلى تحديث صفحتك أو أن امتداد متصفح آخر يتداخل مع Code Verify. في هذه الحالة ، ستوصي Code Verify بإيقاف ملحقات المستعرض الأخرى مؤقتًا. إذا ظهر رمز Code Verify باللون الأحمر ، فسيشير إلى وجود مشكلة أمنية محتملة في رمز WhatsApp Web الذي يتم تقديمه لك.





  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات