القائمة الرئيسية

الصفحات

فتح تطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 11 (6 طرق)

 


Settings ،windows 11،وسندوز 11، ويندوز 10،تطبيق اعدادات في ويندوز
فتح تطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 11 (6 طرق)



بعد اطلاق اول نسخة من ويندوز 10, لن تصدق، بعد مرور ثلاث اشهر الاولى على صدورها فاق عدد مستخدميها 500 مليون مستخدم ، والغريب في الأمر أن هذه ألأخيرة ورغم هذا العدد من المستخدمين لم يسلم النظام التشغيل الذي كان جديد انذاك من العيوب والاخطاء، فبدأت ميكروسوفت تتلقى شكاوى بوجود هذه الثغرات على نظامها، مثل التشنجات و وجود بعض التطبيقات لا معنى لها مثبتة على الويندوز، مشاكل تطيبق الصور ومتجر التطبيقات الخاص بميكروسوفت وقائمة ابدا وما الى ذالك، وبالفعل قامت الشركة باصلاح بعض من هذه الاخطاء لكن لم تقم بسد جميع الثغرات والسبب انها كانت تطور نظام تشغيل بديل وتستعد لاطلاقه ،طبعا، أقصد ويندوز 11.




مع أن ويندوز 11 هو ألاخر لقي نجاح وسط المستخدمين الا أنه لم يسلم من العيوب كسابقه، حيث تم اجراء تغييرات عليه كازالة ميزة السحب والافلات، والتي ازعجت السمتخدم كثيرا والسبب انها ميزة اعتدنا على وجودها في جميع نسخ الويندوز، تغيير شكل قائمة كلك يمين تم ازالة بعض الادوات الاساسية او المتفرعة من الادوات الاساسية مثل وينرار، لكن لا يهم ننتظر من ميكروسوفت ان تقوم باصلاح هذه الاخطاء واعادة الادوات التي تم الغاءها من ويندوز 11 او قد تمر الى التفكير في تطوير ويندوز 12.




المهم، حتى لا نبتعد كثرا عن موضوع اليوم، اليك مجموعة من الطرق لفتح تطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 11.


أقرأ أيضا :

الوصول لتطبيق الاعدادات Settings في ويندوز 10 باكثر من طريقة



المزيد من شروحات ويندوز - قسم ويندوز 11

شروحات ويندوز 10 - قسم ويندوز 10 



فتح تطبيق اعدادات في ويندوز 11



1 - الضغط على مفتاحي W + I




الطريقة الاولى يمكن تطبيقها على نسخ ويندوز 7/8/8.1/10 وكذالك الاصدار الاخير ويندوز 11، كل ما عليك االقيام به هو تغيير لغة لوحة المفايتح من العربية الى الانجلزية او الفرنسية من ثم الضغط على مفتاحي شعار الويندوز Win + I في نفس الوقت وستفتح معك صفحة اعدادات ويندوز 11.



2 - من شعار الويندوز   




طريقة اخرى سهلة للوصول الى تطبيق الاعدادات في ويندوز11  لكن هذه الطريقة متاحة فقط لكل من اصدارات Win 11 و 10،هي عبر الضغط على شعار الويندوز او قائمة ابدا (Start) من ثم تجد مجموعة من الادوات منها تطبيق الاعدادات (Settings) .



3 - زر الفارة الايمن



منذ اطلاق اصداري ويندوز 10 و 11 ظهرت بعض المشاكل، ففي ويندوز 10 كانت ابزر هذه المشاكل التي اشتكى المستخدم منها هي تشنج تطبيق الاعدادات بعد فتحه او تاخر فتحه اصلا، بالاضافة الى تشنج قائمة ستارت وتأخر ظهور قائمة زر الفأرة الايمن، ومع الوقت قامت ميكروسوفت بالفعل اصلاح هذه الاخطاء، بعد ذالك اصدرت اول نسخة ويندوز 11 هو الأخر لم يسلم من الثغرات والاخطاء، منها ازالة ميزة السحب والافلات، وتغيير شكل قئمة كليك يمين التي لم تعجب 70% من المستخدمين حول العالم, لكن قامت ميكروسوفت باضافة ميزة فتح تطبيق اعدادات ويندوز 11 من قائمة كلك يمين. عبر النقر على Display Settings.



4 - من شريط المهام 




عيب أخر على نظام تشغيل ويندوز 11، قامت ميكروسوفت بازالة قائمة شريط المهام باكملها، حيث اكتفت فقط بترك خيار فتح تطيبق الاعدادات تحت اسم TaskSettings.



5 - مربع بحث ويندوز




طريقة معروفة وبالاخص بعد انتشار ويندوز 10 فهو او نظام من خلال يمكنك فتح صفحة الاعدادات من مربع البحث، نفس شيء لويندوز 11 فقط اكتب Settings، واضغط على الايقونة التطبيق لفتحه.


6 - قائمة زر شعار ويندوز 




الطريقة الاخيرة في هذا المقال، من خلال الضغط على قائمة ستارت بزر الفأرة الأيمن ومن القائمة التي ستظهر لك تجد مجموعة من الادوات من بينها Settings، وايضا هذه طريقة متوفر حتى في ويندوز 10.


وفي الاخير نتمنى ان تقوم ميكروسوفت باصلاح الثغرات والاخطاء على ويندوز 11، مع أن هناك شائعات بقيام الشركة بتطوير نسخة Windows 12، تقرير: مايكروسوفت ستبدأ تطوير Windows 12 الشهر المقبل


أقرأ أيضا :

الوصول لجميع اعدادات المخفية للويندوز في مكتن واحد

تمكين او تعطيل مانع الاعلانات على متصفح Opera بدون اضافات



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات