القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تسريع ويندوز 11 عبر تعطيل المؤثرات البصرية بدون برامج

 



كما نعلم ويندوز 11 هو أحدث نسخة قامت ميكروسوفت باطلاقها، يحتوي الاصدار الجديد على مجموعة كبيرة من التحسينات رغم ان الشركة ازالة بعض الميزات التي اعتدنا عليها في اصدارات الويندوز الاخرىن والتحسينات تشمل واجهة المستخدم التي حصلت على تغيير كبير بالمقارنة من النسخة السابقة، اذا كنت تواجه مشكلة في اداء ويندوز حيث تستغرق المهام بعض الوقت على عكس العادة.



يوجد عدة أسباب قد تؤدي الى ظهور مشكلة بطىء ويندوز 11: على سبيل المثال عند تثبيت الإصدار الجديد عبر التحديثات قد يؤدي هذا الى وجود ملفات مؤقتة كبيرة الحجم و يمكن تنظيفها لتحسين اداء ويندوز 11 أو وجود تعريفات قديمة لا فائدة منها، عمل التطبيقات في خلفية النظام، ازالة البرامج التي تترك الملفات التي تبقى عالقة داخل النظام الى جانب انها تساهم في بطئ النظام، كذالك تكون السبب في ملء مساحة من الهارد، بالاظافة الى استخدام برامج تفوق طاقة جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأسباب أخرى كثيرة.


توجد طرق كثيرة لحل مشكلة بطء جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز 11، منها ما يتم اللجوء والاستعانة بالبرامج واخرى فقط بضبط اعدادات الويندوز نفسه، ولن نتظرق لكل الحلول المتوفرة لحل المشكل، واليك فقط خطوات بسيطة عبر تعطيل المؤثرات البصرية في ويندوز 11.


تعطيل بعض المؤثرات البصرية التي يمكن الاستغناء عنها يخفف الحمل على وحدة معالجة الرسوميات GPU بنسبة تصل الى 20% مما ينتج عنه تسريع ويندوز 11، لذا لا تتردد في تطبيق هذه الخطوة و يمكن الرجوع عنها في اي وقت عن طريق اختيار let windows choose أو adjust for best appearance.




في مربع البحث اكتب "view advanced" ومن نتائج البحث اضغط على "View Advanced System" 



في النافذة التي ستظهر لك، توجه الى تبويب "Advanced" ثم "Settings" كما هو موضح في الصورة أسفله



في النافذة التالية، قم باختيار "Adjust for best performance" ثم Ok و "Apply" لحفظ التغييرات




في بعض نسخ ويندوز 11، يجب بعد الوصول الى مرحلة المشار اليها في الصورة اعلاه، وقبل الحفظ لا تنسى وضع علامات صح على كل من 'Show thumbnails instead of icons" و "Smooth edges of screen fonts"


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع 


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات