القائمة الرئيسية

الصفحات

تمكين خاصية التعرف على الوجه على ويندوز 11

 

خاصية التعرف على الوجه، ويندوز 11،خاصية التعرف على الوجه على ويندوز 11،Windows Hello
تمكين خاصية التعرف على الوجه على ويندوز 11


يحتوي كل من Windows 10 و Windows 11 على تقنية قائمة على المقاييس الحيوية biometrics-based technology تسمى Windows Hello والتي تسمح لمستخدمي Windows بمصادقة الوصول الآمن إلى أجهزتهم وتطبيقاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت وشبكاتهم باستخدام بصمات الأصابع fingerprint والتعرف على الوجه Facial Recognition.


إذا كان لديك جهاز متوافق فيمكنك تمكين ميزة التعرف على الوجه Facial Recognition واستخدامها على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 11 ، وإذا سمحت بالتعرف على الوجه ( Windows Hello ) على جهازك فستتمكن من استخدام وجهك لتسجيل الدخول إلى تطبيقات وخدمات Windows ، وبخلاف التعرف على الوجه يوفر لك Windows hello أيضًا بعض خيارات الأمان الأخرى مثل التعرف على بصمات الأصابع Fingerprint recognition ورقم التعريف الشخصي PIN ، ويمكنك تمكين أي من هذه الميزات على Windows 11 الخاص بك لإضافة طبقة أمان إضافية ، وتناقش هذه المقالة مصادقة Windows Hello Face التي تستخدم كاميرا تم تكوينها خصيصًا للتصوير بالأشعة تحت الحمراء للمصادقة وإلغاء قفل أجهزة Windows ، لذلك إذا كنت مهتمًا بإعداد التعرف على الوجه في Windows Hello على Windows 11 تابع هذا الشرح.


كيف يمكنني تمكين خاصية التعرف على الوجه ؟


اضغط على مفتاحي Win + I في نفس الوقت، ستظهر صفحة اعدادات ويندوز 11، من القائمة الجانبية انقر فوق "Accounts" 



في الجزء الأيمن، انقر فوق خيار "Sign-in options" كما هو موضح في الصورة أسفله



في الصفحة التالية، ستجد خيارات متعددة، اذا كنت ترغب في اعدلد التعرف على الوجه "Facial recognition" فانقر فوق خيار "Facial recognition (Windows Hello)" وقم بتوسيعه



أنقر فوق زر "Setup"،5. انقر الآن على زر الإعداد Setup خلف "استخدم وجهك لتسجيل الدخول إلى الويندوز والتطبيق والخدمات "Use your face to sign in to Windows, app, and services" 



في نافذة مرحبا في "Windows Hello window" أنقر فوق الزر "Get Started" كما هو موضح في الصورة أسفله


الآن أنت بحاجة للنظر في الكاميرا وإنشاء ملف تعريف التعرف على الوجه ، وعند اكتمال العملية انقر فوق الزر إغلاق Close


هذا هو! هذه هي الطريقة التي يمكنك بها تمكين التعرف على الوجه على نظام التشغيل Windows 11 ، والآن اضغط على زر Windows Key + L لقفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وعلى شاشة القفل انظر إلى الكاميرا لفتح جهاز الكمبيوتر ، انتهيت.


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات