القائمة الرئيسية

الصفحات

تجميد الجهاز وحمايته من عبث المتطفلين والتلف وبرامج التجسس


تجميد الجهاز، تجميد الكمبيوتر، برنامج تجميد نظام التشغيل،Toolwiz Time Freeze،شرح برنامجToolwiz Time Freeze
تجميد الجهاز وحمايته من عبث المتطفلين والتلف وبرامج التجسس



الكثير سيسأل عن ما هو دور هذا البرنامج وفيما ينفع؟ الاجابة كالتالي هذا البرنامج بعد تنصيبة بطريقة عادية كجميع البرامج الاخرى, تقوم بتشغيلة فدوره يتمثل في حماية حاسوبك من التلف ومن الفيروسات وبرامج التجسس الضارة، حيث يعمل بيئة وهمية على الحاسوب للإشتغال عليها فمثلا إذا قمت بحذف أي شيئ من الحاسوب عن طريق الخطأ فبمجرد إعادة تشغيل الحاسوب يرجع الكل كما كان في السابق. مع العلم أن أي تغيير قمت به على الويندوز يذهب سدى، بمجرد إعادة التشغيل . أو مثلا قمت بتحميل ملف من الانترنت وقمت بتشغيله على حاسوبك وأكتشفت أنه ملف تجسس أو به فيروس فلا تقلق يمكنك إعادة تشغيل الحاسوب وينتهي الكابوس.


في موضوع سابق قدمت شرح عن برنامج يسمى Deep Freeze، برنامج Deep Freeze لتجميد نظام الويندوز كامل مع طريقة التنشيط، وهو مصنف ضمن أدوات الحماية وصيانية النظام، وهو يقوم بتجميد النظام بالكامل، ووزظيفته الأساسية هي حماية الكمبيوتر من الملفات الضارة بمعنى أخر عند قيامك بتحميل ملف وشككت في أمره، فقط أعد تشغيل الجهاز وسيقوم باعداة الجهاز كما كان في الأول.




برنامج Toolwiz Time Freeze


برنامج تجميد النظام للكمبيوتر Toolwiz Time Freeze - واحد من اقوى البرامج التي تتيح لك تجميد نظام التشغيل على جهاز الكمبيوتر بسهولة وباحترافية عالية، حيث تقوم مهمة البرنامج الاساسية بتجميد النظام من التعديل او الاضافة، وبالتالي، فإن كل عملية اعادة تشغيل سيترتب عليها اعادة الوضع الى ما كان عليه بعد الاضافة او التعديل.

برنامج toolwiz time freeze سهل جداً في العمل، اضافة الى انك لان تواجه اي مشاكل في الاستخدام، وذلك بسبب بساطة الواجهة الرئيسية للبرنامج، كما ان عملية التنصيب اعتيادية.

كما هو الحال، فإن مهمة البرنامج الرئيسية هي انه سيقوم بتعطيل اي تعديل تقوم باضافته على النظام وذلك بمجرد اعادة التشغيل، سوف تلاحظ ظهور الوضع على ما كان عليه سابقاً.

خلال فترة تنصيب برنامج تجميد النظام، سوف يوفر لك البرنامج خيارات مخصصة للعمل، مثل احتمالية تشغيل البرنامج على قرص C دائماً، او تعطيل البرنامج في وضع الامان، كذلك الحال، سيكون بإمكانك اضافة كلمة المرور للبرنامج، مع العلم ان اي تغيير في البرنامج سيتطلب منك اعادة التشغيل.

بالمجمل، برنامج تجميد النظام هذا بسيط وواضح وسهل جداً اكثر مما تتصور، اضافة لكل هذا، هو غني بالكثير من المميزات، ومن خلال موقع برامج نت، قمنا بشرح تفصيلي لبرنامج تجميد النظام كي لا تواجه اي مشكلة قد تعقد عملك مع البرنامج، اتمنى لكم مشاهدة ممتعة.


حجم البرنامج 2 ميجا

تحميل برنامج Toolwiz Time Freeze من الموقع الرسمي

بعد الدخول لموقع البرنامج مرر للاسفل حتى تصل الى رابط التحميل بالنقر فوق "Download Now"



شرح تثبيت Toolwiz Time Freeze



بعد تحميل البرنامج، اختر اللغة ثم "Ok" 



في النافذة التالية، تابع "Next"


في النافذة التالية، تابع الضغط على "Accept" 


في الصفحة التالية، سيتم تحديد مسار حفظ البرنامج تلقائيا فقط تابع "Next" 





في النافذة التالية، أترك الاعدادات كما هي، ويمكنك عبر الخيار الأخير عمل باسوورد للبرنامج، أو أترك كل شيء كما هو وتابع "Next" ثم "Install" وبعد انتهاء التثبيت أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر(ضروري) كما هو موضح في الصور أسفله




طريقة عمل Toolwiz Time Freeze


في الصورة أسفله اعدادات عمل البرنامج، وهو سهل جدا عكس Deep Freeze الذي قدمت شرح عنه، برنامج Deep Freeze لتجميد نظام الويندوز كامل مع طريقة التنشيط،.


كما تلاحظ واجهة البرنامج بسيطة وفي متناول المبتدء قبل المحترف، في الشريط السفلي للبرنامج المشار اليه باللون الأحمر، يتيح لك التعامل مع المجلدات بالنقر على "Add Folder" واضافتها للبرنامج، اضافة ملفات (مستند.صورة.ملف مضغوط.فيديو. الخ..) بالنقر على "Add File" أو حذف ما قمت باضافته الى البرنامج بالنقر على "Remove Selected One"


الاعدادات المشار اليها باللون الأصفر، "Start Time Freeze" لبدء تشغيل البرنامج، وضع علامة صح على خيار "Enable Time Freeze automatticaly When Windows Starts" لبدء التشغيل التلقائي مع بداية الويندوز،و أما "Enable Folder Exclusion When Time Frreze is ON" لاستثناء مجلد أو ملف من التجميد




الأن، سنتعرف على اعدادات تبويب Settings and Help، ستجد 3 خيارات، الأول "Enable Password Protection for The Control" بوضع علامة صح يمكنك انشاء كلمة مرور للبرنامج، "Hide the tray icon" لاخفاء أيقونة البرنامج من شريط الأدوات، أما الخيار الثالث والأخير "Show toolbar on your Desktop" شريط أدوات الخاص بالبرنامج.


بعد الضغط على "Start Time Freeze" ستنبثق رسالة تابع Ok، وبعد تشغيل البرنامج ستتغيرلون الايقونة، كما هو موضح في الصور أسفله


والان اصبح البرنامج يعمل بكامل قواه كما ترى في الصورة أسفله



البرنامج شبيهة الى حد كبير بDeep Freeze الفرق هو Toolwize Freeze مجاني تماما ولا يحتاج لأي أداة لتفعله كما أن استخدامه سهل عكس البرنامج الأول


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات