القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف سامسونغ الجديد بشاشة شفافة

 

samsung،هاتف ،سامسونج،شاشات هواتف سامسونج،كالاكسي
هاتف سامسونغ الجديد بشاشة شفافة


هل يمكنك تخيل امتلاك هاتف محمول كما لو كان شفافًا؟ قد يظن أي شخص أن هذا مستحيل أو قد يستغرق عدة سنوات ، ولكن  قد نكون قريبين جدًا من رؤيته . لماذا نحن على يقين من ذلك؟ لأن سامسونغ يمكنها إطلاق شريط تمرير محمول بشاشة شفافة قريبًا جدًا. أتريد معرفة المزيد؟


تتحدث براءة اختراع  سامسونغ  عن هاتف محمول بشاشة مساعدة شفافة . في الوقت الحالي ، عندما نتحدث عن الهواتف المحمولة الشفافة ، فإن أقصى ما يمكننا فعله هو وضع خلفية تحاكي هذا التأثير. بالنسبة للباقي ، فإن الأمر يتعلق بالتفكير في أشياء سحرية مثل عباءة هاري بوتر غير المرئية ، ولكن يبدو أن سامسونغ لديها القدرة على جلبها إلى العالم الحقيقي.

سجلت الشركة الكورية الجنوبية براءة اختراع لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) والتي توضح أنها يمكن أن تطور هواتف ذكية بشاشات انزلاقية شفافة. في الصور المرفقة ، تركت  سامسونغ بعض الأدلة حول الشكل الذي يمكن أن يكون عليه تصميم وخصائص هذا الهاتف المحمول. النقاط الرئيسية هي التالية:

- تنزلق الشاشة لأعلى لعرض لوحة مفاتيح فعلية لمزيد من الراحة في الكتابة. لا شيء جديد في هذه النقطة ، لأن الهواتف المنزلقة أقدم من الهواتف الذكية نفسها.

- الكاميرا الأمامية غير مرئية في أي مكان ، والتي يمكن أن تكون لمحة أولى عن حيلة سامسونغ للحصول على شاشة "شفافة".

- عند تحريك الهاتف ، تظهر شاشة ثانية على ظهره تم الإعلان عنها على أنها "شفافة" في براءة الاختراع نفسها.

- أحدث وحدة كاميرا خلفية في هذا الهاتف  يمكن أن تستوعب 3 أو 4 أجهزة استشعار.




جيد حتى الآن ، لكننا ما زلنا لا نعرف خدعة سامسونغ بشأن شاشتها الشفافة المفترضة. الحل الذي  تم استخدامه ليس واضحًا تمامًا ، لكن يمكننا وضع نظريات حوله.

بعد رؤية الرسومات الحاصلة على براءة اختراع من سامسونغ ، قد يبدو مصطلح "شاشة شفافة" مثل clickbait ، لكن الشركة نفسها تستخدمه. في براءة اختراع  سامسونغ ، توضح التفاصيل أن هناك "منطقة شفافة من الشاشة ومنطقة معتمة".





فورًا ، تقود الصور المرء إلى الاعتقاد بأن  سامسونغ لن تستخدم سوى شاشة مساعدة سيتم تنشيطها عن طريق تحريك الهاتف المحمول. بعد ذلك ، سيعمل هذا كمحدد منظر للكاميرات الخلفية لالتقاط صور سيلفي ، مما يفسر عدم وجود كاميرا أمامية.

ومع ذلك ، لا يوجد شيء "شفاف" بشأن ذلك  . تم استخدام هذا في OnePlus Concept One لإخفاء الكاميرات الخلفية ويتكون أساسًا من نوع من الزجاج يصبح شفافًا أو معتمًا اعتمادًا على النبضات الكهربائية التي يتلقاها.

وبالتالي ، يمكن أن تستخدم  سامسونغ هذه التقنية على الشاشة الأمامية لإخفاء الكاميرا حتى لا يعلم أحد بوجودها ، بينما يتم عرض كل ما تسجله على الشاشة المساعدة وبذلك ستعقد أن الشاشة شفافة .  




  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات