القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ضغط وتقليص حجم الفيديو بدون التاثير على الجودة باستخدام برنامج VLC

 

VLC،ضغط الفيديو,تقليل حجم الفيديو,ضغط حجم الفيديو,تقليل حجم الفيديو بنفس الجودة,تصغير حجم الفيديو,تقليص حجم الفيديو,طريقة تقليل حجم الفيديو,برنامج ضغط الفيديو,ضغط الفيديو مع الحفاظ على الجودة,كيفية ضغط الفيديو,ضغط الفيديو للاندرويد,الفيديو,تقليص الفيديو,ضغط حجم الفيديو بنفس الجودة,تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة hd,ضغط الفيديو وتقليل حجمه,برنامج تقليل حجم الفيديو,برنامج لتقليل حجم الفيديو,تقليل حجم الفيديو الى اقصى حد,ضغط مساحة الفيديو
كيفية ضغط وتقليص حجم الفيديو بدون التاثير على الجودة باستخدام برنامج VLC 


غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو التي تسجلها باستخدام الايفون أو الايباد أو أي كاميرا أخرى كبيرة الحجم خاصة إذا تم تصويره بدقة عالية و تحتوي بعض مواقع التواصل الاجتماعي على قيود على حجم الفيديو لذلك إذا تجاوز الفيديو الخاص بك حد حجم الفيديو في النظام الأساسي ، فيجب عليك ضغط هذا الفيديو لتتمكن من نشره.



تأتي ملفات الفيديو بأحجام مختلفة وفي معظم الأوقات يمكن أن تكون كبيرة جدًا ويمكن أن تشغل مساحة كبيرة على هاتفك. في أحيان أخرى ، يمكن أن يكون حجم الملف كبيرًا جدًا مما يتسبب في حدوث مشكلات عند محاولة تحميله أو استضافته. لتجنب حدوث أي من هذا.



ضغط وتقليص حجم الفيديو باستخدام VLC


من المعروف أن برنامج VLC يعتبر من اشهر برامج الملتيميديا التي تستطيع من خلالها تشغيل الفيديوهات او الافلام و الصوتيات و لكن عندما يذكر برنامج VLC فيجب ان تعرف إنه يحتوي علي خواص مميزة لا يعرفها الكثيرين و قد سبق وان شاركنا معكم العديد من تلك المميزات و اليوم نستكمل معكم تلك المميزات لنشارك معكم ميزة جديدة يمكنك الحصول عليها من خلال استخدام هذا البرنامج المميز وهي ضغط حجم الفيديوهات الكبيرة مع الحفاظ علي نفس الجودة و كل ذلك دون الحاجة إلي اي إضافات او برامج خارجية فقط باستخدام برنامج VLC.


إذا كنت تستخدم برنامج VLC فهذا شئ جيد و سوف تقوم بتشغيل البرنامج و البدء في تطبيق الشرح مباشرة ولكن في حالة إنك لم تكن من مستخدمين هذا البرنامج يمكنك تحميله من هذا الرابط حيث يدعم هذا البرنامج معظم انظمة التشغيل مثل ويندوز و ماك و لينكس و أيضاً اندروريد و IOS سوف تقوم بتحميل البرنامج ثم تقوم بتشغيله و البدء في تنفيذ الخطوات القادمة لكي تتمكن من ضغط حجم أكبر الفيديوهات التي تملكها مع الحفاظ علي جودة الفيديو ولكن بمساحة أقل .




من خلال هذا المقال سنشرحكيفية ضغط وتقليل حجم الفيديو بدون التآثير علي الجودة عبر استخدام برنامج VLC.


تقليص حجم الفيديو بدون التاثير على الجودة الأصلية


في البداية، افتح برنامج VLC من "Media" من القائمة المنسدلة اختر "Convert/Save" كما هو موضح في الصورة أسفله



في النافذة التالية، أنقر فوق "Add" واختر الفيديو من جهازك،ثم أنقر على "Convet/Save" 



في النافدة التالية، أنقر فوق "Browse" واختر مكان حفظ الفيديو، ستنبثق نافذة اخرى، منها اختر الخيار الأول وهي صيغة التي سيتم التحويل اليها وفي نفس الوقت سيتم ضغط الملف ثم أنقر فوق "Start" كما هو موضح في الصور أسفله


أخيرا تنتظر حتى يتم ضغط وتقليص الفيديو


كانت هذه طريقة لتقليص حجم مقاطع الفيديو باستخدام برنامج VLC 


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


اقرا أيضا :


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات