JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

4 أشياء تعيق إشارة موجه واي فاي في منزلك

 

4 أشياء تعيق إشارة موجه واي فاي في منزلك


موضع جهاز التوجيه الراوتر مهم للغاية . حاول وضعه في مكان مرتفع ، بعيدًا عن الأجهزة الكهربائية الأخرى التي قد تتداخل معها وعن الجدران التي قد  يؤثروا  على انتشار الإشارة. يمكن للأشياء البسيطة مثل الأرضية أو الأبواب أو الجدران في منزلك أن تحجب إشارة موجه واي فاي ، خاصةً إذا كانت مصنوعة من المعدن أو الطوب أو الخرسانة.


اليك في هذا الموضوع مجموعة من العناصر التي قد تمنع أو تتداخل مع اشارة الواي فاي في منزلك



4 أشياء تعيق إشارة موجه WiFi


1 - أجهزة التلفزيون 


مع الأخذ في الاعتبار أن الكثيرين يختارون وضع جهاز التلفاز الخاص بهم على قطعة أثاث حتى لا يضطروا الى المرور بعملية تعليقها من الحائط باستخدام دعامة، فليس من المستغرب أن تكون المسألة تتعلق باستخدام المساحة المتبقية في هذا الاثاث، على سبيل المثتل، لوضع جهاز التوجيه هناك.


قد يكون وضع الراوتربالقرب بالقرب من التلفزيون أو خلفه فكرة رائعة لتصميم المنزل، ولكن يمكن أن تعمل أجهزة التلفزيون ومكوناتها المعدنية الداخلية كنوع من الدرع الكهرومغناطيسي الذي يتداخل مع الاشارة الصادرة من الراوتر.


2 - الرفوف 


الكتب كثيفةجدا، واذا جمعت ما يكفي منها معا، مثل تبطين جدار كامل برفوف الكتب، فهذا يشبه في الأساس مخمد اشارة ضخم، يعد عبور طول خزانة الكتب الطويلة أكثر صعوبة بالنسبة لاشارات واي فاي.


3 - الأجهزة المنزلية


يمكن لبعض مكونات أجهزة الميكروويف والأجهزة الأخرى الاحتفاظ بالموجات والتأثير على اتصال الانترنت بالأنترنت، على الرغم من أن المطبخ ليس من أفضل الأماكن لوضع جهاز التوجيه الراوتر الخاص بك، الا أن القرب من أجهزة معينة قد يؤثر عليه.


على سبيل المثال، الثلاجة والغسالة والمجفف هي أشياء معدنية سميكة بنفس القدر وليست صديقة لشبكة الواي فاي، يحدث نفس الشئمع الفرن وحتى مع سخان المياه، فانها تؤثر أيضا على قوة اشارة واي فاي، هذا الأخير يفعل ذلك بشكل مضاعف ، لأنه ليس مجرد أسطوانة معدنية عملاقة ، إنه مملوء بالماء أيضًا.


4 - مواد البناء


سبب أخر لعدم وصول شبكة الواي فاي بشكل جيد هو العقبات التي قد تكون موجودة، على سبيل المثال، جدار، حائط ، قطعة أثاث ... كل هذا سيكون له تأثير ويمكن أن يحجب الاشارة، هناك أشياء لها تأثير أكبر، مثل الفائح الحديدية،في هذه الحالات يجب أن نكون أكثر حرصًا.


تشكل الحواجز مثل الجص والأسمنت والحجر والجدران المصنوعة من الطوب أيضًا عقبة أمام شبكة  واي فاي للعمل على النحو الأمثل  . على سبيل المثال ، تتداخل الأعمدة والعوارض الفولاذية مع الإشارة. كلما زاد عدد المعادن في جدران منزلك ، سواء كانت مسامير فولاذية أو عازلة مطلية ، زادت مشاكل  ضعف الإشارة .

ومع ذلك ، فإن العدو الرئيسي هو الجدران الخرسانية ، وهي جيدة جدًا على مستوى العزل ، ولهذا السبب تحديدًا ، فهي مروعة لنقل إشارة واي فاي . حوائط الكتل الخرسانية ليست أفضل بكثير ، على الرغم من أنها لا تثبط الإشارة بقوة الخرسانة الصلبة.



الاسمبريد إلكترونيرسالة