القائمة الرئيسية

الصفحات

تعطيل البرامج التى تعمل مع بداية الويندوز (5 طرق)

 


startup،تعطيل برامج بدء التشغيل،الويندوز،windowsنطرق،CCleaner
تعطيل البرامج التى تعمل مع بداية الويندوز (5 طرق)


يمكن أن يكون السماح بتشغيل بعض التطبيقات تلقائيًا عندما يتم تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows أمرًا مفيدًا. ولكن على الجانب الآخر ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إبطاء Windows 11 بشكل كبير ويؤدي إلى أوقات بدء تشغيل أطول من المعتاد حيث يتطلب جهاز الكمبيوتر الخاص بك مزيدًا من الوقت لتشغيل هذه التطبيقات. 


قد ترغب في تعطيل بعض هذه التطبيقات التي لا تريد أن تبدأ تشغيلها تلقائيًا عند تشغيل Windows. هناك عدة طرق مختلفة لتعطيل تطبيقات بدء التشغيل على Windows 11. في هذا الموضوع، سنتناولها جميعًا.


من المهم عدم تعطيل البرامج التي لا تعرفها. قد تكون بعض التطبيقات والخدمات حاسمة لنظام التشغيل Windows وقد يؤدي تعطيلها دون معرفة إلى حدوث مشكلات في بدء التشغيل.

اقرأ أيضا :


مدير المهام في الويندوز Task Manager 

أداة Task Manager تساعدك على عرض وادارة استخدام ذاكرة الكمبيوتر، يحتوي على قسم بدء التشغيل "Startup" لتمكين أو تعطيل برامج بدء التشغيل على Windows.


كل ما عليك فعله اضغط على مفاتيح Ctrl + Alt + Del في نفس الوقت ستظهر معك نافذة تاسك مانجر، وفي حال كنت تستخدم ويندوز 11 من نفس الازرار لتظهر مجموعة من الخيارات اختر "Task Manager" ثوجه الى تبويب "Stratup" ستجد قائمة بالتطبيقات مع حالة بدء التشغيل وتأثيرها، حدد التطبيق الذي ترغب في تعطيله واضغط على زر تعطيل "Disable"


تعطيل برامج بدء التشغيل في Windows 11

ربما تعد أفضل و أسرع طريقة لتعطيل تطبيقات بدء التشغيل أو اداراتها على Windows 11 عبر تطبييق الإعدادات Settings.


في البداية، اضغط على مفتاحي Win + I في نفس الوقت لفتح صفحة الاعدادات في ويندوز 11 من القائمة الدانبية أنقر فوق "Apps" من الجزء الأيمن مرر للأسفل وانقر فوق "Startup" 


في الصفحة التالية، قم بيقاف التطبيق بسحب المفتاح من "On" الى "Off" لمنعه من التشغيل عند بدء التشغيل


اقرأ أيضا :


تعديل الإعدادات داخل التطبيق

بعض التطبيقات مثل Spotify و Telegram وما الى ذالك، تحمل أيضا اعدادات داخل التطبيق لادارة سلوك بدء التشغيل، يقدم كل تطبيق الاعدادات في قوائم مختلفة، يمكنك فعل ذلك عبر بحث في قائمة اعدادات التطبيق 


من مجموعة الخايرات تابع الضغط على استكشاف الأخطاء واصلاحها هذا في برنامج Avast، طبعا، كمثال في الشرح، بعض التطبيقات تجد "اعدادات متقدمة" ثم انقر "تاخير بدء التشغيل" ضع علامة صح لتعطيل التطيبق مع بدء التشغيل


محرر التسجيل TWEAK

يقوم Windows بتسجيل جميع تطبيقات بدء التشغيل الخاصة بك في محرر التسجيل، يمكنك زيارة محرر التسجيل وحذف الادخالات المقابلة لتطبيق ما لمنعه من العمل عند بدء التشغيل.


افتح نافذة Run بالضغط على مفتاحي Win + R في نفس الوقت، اكتب هذا الأمر ثم Ok أو Enter 


 استخدم شريط البحث العلوي، ثم توجة الى هذا المسار:

Computer\HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Run

على يمينك ستجد إدخالات التطبيقات التي تمت تهيئتها للتشغيل عند بدء التشغيل. انقر بزر الماوس الأيمن على إدخال التطبيق الذي لا ترغب في تشغيله وحدد حذف "Delete"


استخدام برنامج ccleaner

برنامج ccleaner لا يحتاج للتعريف، حيث يضم مجموعة كبيرة من المميزات والادوات منها أداة لتعطيل برامج بدء التشغيل.


افتح البرنامج من القائمة الجانبية انقر فوق أدوات "Tools" ثم "Startup" حدد البرنامج ثم تعطيل "Disable"


هذا كل ما في الأمر. يجب ألا يتم تشغيل التطبيق عند بدء التشغيل بعد الآن


اقرأ أيضا :


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات