القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح لتسريع هواتف الاندرويد وتحسين الاداء

 

androidتسريع الهاتف,تسريع الهاتف الاندرويد,تسريع هاتف الاندرويد,تسريع الاندرويد,تسريع هواتف الاندرويد,كيفية تسريع هاتف الاندرويد,كيفية تسريع الهاتف,افضل طريقة لتسريع الاندرويد,تسريع الاندرويد بدون روت,تسريع الهاتف هواوي,كيفية تسريع الهاتف سامسونج,طريقة تسريع هواتف الاندرويد,تسريع الهاتف سامسونج,كيفية تسريع جميع هواتف الاندرويد,تسريع الهاتف والالعاب
 نصائح لتسريع هواتف الاندرويد وتحسين الاداء


تسريع هواتف الاندرويد هو ما يرغب اليه الجميع، وبالاخص أصحاب الهواتف ذات الامكانيات الضعيفة، فمن المعلوم لدينا أنه بعد فترة من استخدام الهواتف العاملة بنظام اندرويد، نلاحظ أن هذه الهواتف بدأت تقل سرعتها، حيث نلاحظ هذا في الاستجابة المتأخرة للأوامر التي نعطيها للهاتف ومشاكل التهنيج المُستمر وارتفاع درجة حرارة الهاتف والكثير من المشاكل الأخرى مثل استهلاك شحن البطارية في وقت صغير مقارنة بما كان يحدث في الماضي. اليوم ومن خلال هذا المقال سنضع بين أيديكم بعض النصائح الهامة التي يجب عليك اتباعها من أجل تسريع الاندرويد وارجاع الهاتف لوضعه الأصلي من حيث السرعة والاداء.



1 - تنظيف الهاتف باستخدام تطبيق Files by Google

في البداية ننسحك باستخدام أحد التطبيقات الهامة في تحرير مساحة الهاتف وتوفير مساحة كبيرة عليه، التطبيق يسمى Files by Google، فهو من اصدار شركة جوجل يعمل على هواتف الأندرويد وله العديد من المميزات والأدوات، سيتيح لك هذا التطبيق امكانية توفير مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف الداخية، وذالك من خلال حذف مخلفات التطبيقات والنظام والملفات عديمة الفائدة المتراكمة بالذاكرة، أيضا ستتمكن من خلال التطبيق من ادارة الهاتف بشكل كامل، حيث أنه يعتبر مدير ملفات قوي، مع وجود امكانية نقل التطبيقات المثبتة على الذاكرة الداخلية الى الذاكرة الخارجية SD والكثير من المميزات الأخرى.


2 - حذف التطبيقات عديمة الفائدة 

للحصول على هاتف اندرويد سريع هي حذف جميع التطبيقات التي لا تحتاج اليها، حيث أن وجود عدد كبير من التطبيقات على الهاتف يؤدي الى سحب أعلى البطارية وارهاق المعالج والتحميل الزائد على الرامات"ذاكرة الووصل العشوائي"، وبالتالي نقل سرعة الهاتف بشكل كبير، حاول دائما تثبيت التطبيقات التي تحتاجها فقط وحذف أي تطبيقات أخرى، يمكنك أيضا تعطيل التطبيقات الافتراضية والتي تأتي مع اي هاتف اندرويد، وذلك من خلال الذهاب الى اعدادات الهاتف Settings ثم الدخول على التطبيقات Applications وتعطيل التطبيقات التي لا تحتاج إليها.


3 - استخدام النسخ المخففة من التطبيقات الأساسية

الاعتماد على النسخة Lite من التطبيقات وبالاخص التطبيقات التي تستخدم بشكل يومي، والتي تكون في الأغلب خاصة بالدردشة مثل سكايب وفيس بوك ماسنجر وتطبيق واتس اب غيرهم، حيث أن هذه الاصدارات توفر كثيرا في باقة الانترنت، كما أنها خفيفة جدا على جميع الأجهزة سواء القديمة أو الجديدة، أيضا حاول دائما تحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك من خلال الدخول الى Google Play وتحديثها يدويا،أيضاً احرص على تحديث نظام التشغيل أي عمل Upadte للنظام من الاعدادات. كُل هذا سيساهم بشكل كبير في تسريع الهاتف وتحسين الأداء بشكل عام.


4 - ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية

النصيحة الرابعة هي أن تقوم بايقاف عمل التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام،حيث أن هذه التطبيقات تستهلك وتستنزف موارد الجهاز بشكل كبير جدا سواء كان المعالج أو الرامات، كما تقلل من سرعته وتستهلك طاقة البطارية بشكل أسرع، يمكنك معرفة التطبيقات التي تعمل في الخلفية عن طريق الدخول الى خيارات المطور Developer Optionsيمكنك اظهار هذا الخيار عن طريق الذهاب الى اعدادات الهاتف Settings ثم النزول الى الأسفل وتقوم بالضغط على "حول" أو "About"، ثم اضغط على معلومات البرنامج أو Software information، ثُم نضغط على Build Number عدد 7 مرات متتالية، لتظهر لك رسالة تفيد بأنه تم تنشيط وضع المطور على الهاتف. الآن ستقوم بالرجوع إلى اعدادات الهاتف لتجد أنه تم إضافة خيار جديد وهو خيارات المطورين Developer Options، حيث سنقوم بالدخول إليه.


سننزل إلى الأسفل لنضغط على Running services، ليتم فتح صفحة جديدة تحتوي على استهلاك الرامات RAM status سواء من النظام أو من التطبيقات المثبتة على الهاتف، كما يظهر لك المساحة الخالية على الرامات Free. ستجد كذلك جميع التطبيقات التي تعمل في خلفية النظام تحت RAM usage by application. بالنسبة للتطبيقات الأكثر استهلاكاً للرامات فهي التي بشكل كبير تسبب بطئ النظام، ويمكنك ايقاف هذه التطبيقات عن طريق الضغط عليها، ثُم الضغط على زر الايقاف Stop.

 

في الأعلى أيضًا ستجد ثلاث نقاط رأسية، قم بالضغط عليها، ثم الضغط على عرض العمليات المخزنة مؤقتا أو Show cached processes، حيث ستظهر لك تطبيقات أخرى تعمل في الخلفية، وهي التطبيقات التي يقوم نظام الاندرويد بحفظها وتخزينها على الرامات من أجل تسريع الوصول إليها وتشغيلها لك بشكل أسرع عندما تريد، أي أنه عندما تقوم بفتح التطبيقات الموجودة على الكاش، فانه يتم فتحها بشكل أسرع. عموماً إذا كنت تريد الابقاء على هذه التطبيقات كما هي لسهولة تشغيلها على الهاتف، فاتركها كما هي، أما إذا أردت تحرير وتوفير مساحة على الذاكرة "الرامات"، فيمكنك ايقافها. ننوه أنه يمكنك ايقاف التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل اجباري عن طريق الدخول إلى الاعدادات ثم الدخول إلى التطبيقات Apps، ثُم الضغط على التطبيق الذي تريد غلقه، ثُم الضغط على إيقاف اجباري Force stop. أخيراً أنصحك بعدم ترك البلوتوث وخدمة GPS مفتوحاً طوال الوقت، وأيضاً Mobile Data وتشغيلهم في الوقت الذي تريده فقط.


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات